إعلان

مؤسسة عالمية تمنح "الأهلي" جائزة أقوى بنك في مصر وأفريقيا خلال 2017

05:22 م الخميس 19 أكتوبر 2017

البنك الاهلي

القاهرة - مصراوي:

منحت مؤسسة Asian Banker العالمية، البنك الأهلي المصري جائزة أقوى بنك في مصر وقارة أفريقيا لعام 2017.

وبحسب بيان للبنك، تقيم المؤسسة مدى قدرة البنك على توليد الربحية من أعماله الأساسية على المدى الطويل اعتمادا على قوة الميزانية العمومية ومؤشرات الأداء المالي من خلال قياس مدى قدرة البنك على التوسع ونمو الميزانية العمومية وحجم المخاطر والربحية وجودة الأصول والسيولة.

وتم تسليم الجوائز للبنوك الفائزة خلال حفل كبير أقامته مؤسسة Asian Banker على هامش مؤتمر "SIBOS" السنوي الدولي الذي يعقد هذا العام في مدينة تورنتو بكندا خلال الفترة من 16 - 19 أكتوبر 2017، ويحضره ما يزيد عن 8 آلاف من القيادات المصرفية البارزة وصناع القرار بالأسواق المالية من دول العالم المختلفة.

وأعرب هشام عكاشة رئيس البنك الأهلي المصري، بحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط، عن اعتزاز البنك والعاملين به بالحصول على جائزة أقوى بنك في مصر وفي قارة أفريقيا لعام 2017 على أساس قوة ميزانية البنك العمومية.

وأشار عكاشة إلى أن نتائج أعمال البنك عن العام المالي المنتهي في يونيو 2016 أظهرت تحقيق 88% نمو في صافي الأرباح قبل الضرائب لتصل إلى 19.5 مليار جنيه، وتحقيق أعلي صافي أرباح في تاريخ البنك ليصل إلى 12.5 مليار جنيه بزيادة قدرها 145% عن العام المالي السابق.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان