إعلان

سحر نصر: اتحاد المستثمرات العرب يضخ 1.7 مليار جنيه في مصر

01:59 م الإثنين 02 أكتوبر 2017

وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي سحر نصر

كتب - مصطفى عيد:

قالت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي سحر نصر، إن اتحاد المستثمرات العرب أعلن عن ضخ نحو 1.7 مليار جنيه استثمارات مشتركة جديدة في مصر، وفقا لبيان من وزارة الاستثمار اليوم الإثنين.

ودعت الوزيرة الاتحاد إلى المشاركة في مؤتمر "الاستثمار من أجل تنمية مستدامة.. أفريقيا 2017" والذي سيعقد تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال الفترة من 7 إلى 9 ديسمبر 2017، وتنظمه الوزارة والوكالة الإقليمية للاستثمار التابعة لمنظمة الكوميسا بمدينة شرم الشيخ.

جاء ذلك خلال كلمة الوزيرة ضمن فعاليات مؤتمر ومعرض "نحو تنمية مستدامة: النداء العربي الأفريقي.. تكتلات اقتصادية وتعاون دولي" والذي افتتحته الوزيرة نيابة عن الرئيس الذي تنظمه جامعة الدول العربية بمقرها بالمشاركة مع اتحاد المستثمرات العرب والمجلس القومي للمرأة.

وأعلنت الدكتورة هدي يسى، رئيسة اتحاد المستثمرات العرب، اعتزام الاتحاد، إقامة عدد المشروعات الاستثمارية العربية الأفريقية في مصر، والتي سيتم تنفيذها في عدد من المحافظات، منها مدرسة فندقية، ومزرعة للاسترزاع السمكي بالتعاون مع كوريا الجنوبية، وحديقة ترفيهية.
ووقع اتحاد المستثمرات العرب، وسفير جيبوتى لدى القاهرة، بروتوكولا لإقامة عدد من المشروعات الاستثمارية للاتحاد في دولة جيبوتي.

وبلغ إجمالي عدد الشركات الجديدة التي تم تأسيسها والتي شهدت توسعات خلال العام المالي 2016- 2017 نحو 17235 شركة برؤوس أموال مُصدرة بلغت قيمتها نحو 71 مليار جنيه، وفقا لوزيرة الاستثمار.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان