إعلان

سحر نصر: مصر حريصة على تنفيذ توصيات تقرير تمكين المرأة اقتصاديا

11:35 ص السبت 07 أكتوبر 2017

وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي سحر نصر

كتب - مصطفى عيد:

قالت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي سحر نصر، إن مصر حريصة على أن تكون من أولى الدول المنفذة لتوصيات النشرة التي أطلقتها منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية اليوم السبت بعنوان "تمكين المرأة اقتصاديا في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: الأطر القانونية في الجزائر ومصر والأردن وليبيا والمغرب وتونس".

وأضافت الوزيرة خلال كلمتها في منتدى التمكين الاقتصادي للمرأة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا اليوم، أن النشرة تضع توصيات كثيرة ستتم مناقشتها خلال جلسات المنتدى الذي ينعقد على مدار يومين، ووضع خطة عمل لتنفيذ هذه التوصيات.

وأوضحت أن الإصلاح الاقتصادي ركزت من خلاله الحكومة على أن تشمل ثماره كل فئات المجتمع، والتركيز على الفئات الأكثر احتياجا والمحافظات التي تحتاج بشكل أكبر للتنمية الاقتصادية، مشيرة إلى حزمة الحماية الاجتماعية التي أطلقتها الحكومة مؤخرا.

وطالبت وزيرة الاستثمار بأن يكون الاختيار والتعيين والترقيات في المؤسسات المختلفة مبنيا فقط على الكفاءة والإمكانيات والأداء والالتزام بغض النظر عن النوع، مشيرة إلى أن قانون الاستثمار الجديد نص لأول مرة على المساواة بين الجنسين.

وقالت الوزيرة إن بعض الجهات كانت تفضل تسهيل إجراءات مشروعات الرجال عن النساء خوفا من احتمالية تعرض مشروعات المرأة للتعثر بشكل أكثر من الرجل على الرغم أن الواقع أثبت عكس ذلك.

وأضافت أن الوزارة حريصة دائما في مفاوضاتها مع الشركاء الدوليين في التنمية على دعم المرأة وألا يقل نصيبها من التمويلات المختلفة عن 50%، موضحة أنه سيتم تخصيص شباك لسيدات الأعمال بمركز خدمات المستثمرين

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان