إعلان

"كابيتال جروب" تستثمر 3 مليارات جنيه في مشروع "البروج" خلال 2018

06:32 م الإثنين 13 نوفمبر 2017

البروج

كتبت- شيماء غانم:
تعتزم شركة كابيتال جروب بروبيرتيز للتطوير العقاري ضخ استثمارات تتراوح بين 2 و3 مليارات جنيه بمشروع "البروج" خلال 2018، تمثل عقود مقاولات توقعها الشركة لاستكمال تنفيذ المرحلة الأولى وجزء من الحديقة المركزية بالمشروع.
وقال أحمد فتحي، رئيس قطاع التطوير بالشركة، إن إجمالي قيمة عقود المقاولات الموقعة بالمشروع حتى الآن تبلغ نحو 1.5 مليار جنيه، مقسمة بواقع نحو مليار جنيه لتنفيذ 250 تاون هاوس، بالإضافة إلى عقد بقيمة 600 مليون جنيه مع الشركة الهندسية للإنشاء والتعمير إحدى شركات مجموعة درة جروب.
وأضاف فتحى أنه تم تسويق نحو 85% من المرحلة الأولى بالمشروع، والتي تضم نحو 3 آلاف وحدة سكنية بمساحات متنوعة، كما تعتزم الشركة الانتهاء من تسويق هذه المرحلة خلال النصف الأول من العام المقبل.
وتوقع بدء تسويق المرحلة الثانية بالمشروع خلال النصف الثاني من 2018، على أن تبدأ الأعمال الإنشائية بها نهاية العام الجاري.
أشار إلى أنه جاري العمل في تنفيذ الحديقة المركزية بالمشروع، والتي من المخطط بدء تشغيل المرحلة الأولى منها أبريل المقبل، كما سيتم تشغيل فرع للمركز الثقافي "ساقية عبد المنعم الصاوي" خلال العام المقبل، موضحًا أنه جاري التفاوض لتنفيذ مدرسة جديدة ضمن المشروع بالإضافة إلى مدرسة أخرى جاري تنفيذها حاليًا.
ومشروع البروج يقع شرق القاهرة، على بعد 20 دقيقة من القاهرة الجديدة، ويضم 4 مراحل على مساحة 1212 فداناً، بما يعادل 5 ملايين متر مربع، وهو مشروع عمرانى متكامل، يضم نحو 28 ألف وحدة سكنية إلى جانب أنشطة متنوعة تجارية وإدارية وترفيهية وغيرها، ويطور خلال 10 سنوات باستثمارات تصل إلى 50 مليار جنيه، بحسب فتحى.
واضاف أن شركته لا تفكر في الاقتراض البنكي خلال الفترة الحالية، وخاصة مع قوة الموقف المالي للشركة، بالإضافة إلى نجاح الشركة في تحقيق مخططاتها التسويقية، لافتًا إلى أن شركته تقدم فترات سداد تصل إلى 8 أعوام.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان