إعلان

"موزو".. قناوي يصنع "شيبسي من الموز" بالشطة والليمون والكباب (بالفيديو)

03:12 م الأحد 19 نوفمبر 2017

كتبت- دينا خالد:

"موزو.. شيبس موز" عبارة شدّت انتباه كل من مر أمام أحمد مصطفى، الذي كان يقف عارضا منتجه في أكياس ملونة بالأصفر، داخل معرض "إبداع من مصر" للحرف اليدوية المقام حاليا بأرض المعارض.

جاء مصطفى، من محافظة قنا، ليبع منتج صنعه هو وأربعة أصدقاء، وهو عبارة عن رقائق شيبس بالموز، بأطعمة مختلفة كالشطة والليمون والكباب.

يقول مصطفى، الذي التقاه مصراوي، إن رحلة صناعة الشيبس بالموز بدأت عندما حضر مؤتمر دندرة الاقتصادي الأول 2015، والذي تم عرض فيه نماذج لمشروعات صغيرة.

"كان في وفد سنغافوري، عرضوا فكرة لمشروع صغير حقق نجاح كبير جدا في بلدهم وهو طريقة عمل شيبس مقرمش من الموز"، بحسب مصطفى.

منذ عامين كون مصطفى، فريق عمل من 4 أصدقاء، وتعلموا عن طريق فيديو شرح كيفية تجفيف الموز، ثم جهزوا وحدة إنتاج صغيرة لبدء العمل.

يقول مصطفى إن "أهمية صُنع شيبس من الموز، تعود لقيمته الغذائية العالية، حيث يعتمد على التجفيف بطريقة صحية للموز بدلا من القلي، وهو منتج مفيد للأطفال".

أجرى مصطفى تجربة، على حضانات الأطفال بمدينة دندرة بمحافظة قنا، لقياس مدى استيعاب السوق لمنتجه، وكانت النتيجة أنها نالت إعجابهم وباع كميات كبيرة منه، بحسب قوله.

يبيع مصطفي كيس الشبس في المعرض بـ 10 جنيهات، إلا أن هذا السعر سينخفض بنسبة 40% في حال إنشاء مصنع خاص به، وإنتاج كميات كبيرة، على حد قوله.

يشارك مصطفى، للمرة الأولى في معرض "إبداع من مصر" للحرف اليدوية الذي يقام في الفترة من 15 إلى 25 نوفمبر الجاري بأرض المعارض، كأول تجربه له خارج قنا.

يطمح مصطفى في الحصول على مصنع مرخص في المنطقة الصناعية الجديدة التي ستقام في محافظة قنا، لكي يستطيع الاستمرار في تطوير مشروعه.

اقرأ أيضا:

بالفيديو.. فاطمة تقاوم الإعاقة بإبرة كروشيه في "إبداع من مصر"

فخار وزجاج وأزياء بدوية.. رحلة "إبداع من مصر" في معرض الحرف اليدوية

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان