إعلان

تحقيقات الفساد في السعودية تهبط بالبورصة المصرية 1% بنهاية التعاملات

03:00 م الأحد 05 نوفمبر 2017

البورصة المصرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- شيماء حفظي:

تراجعت مؤشرات البورصة المصرية بشكل جماعي، في نهاية تعاملات اليوم الأحد، متأثرا بالقرارات الأخيرة التي اتخذتها السعودية بشأن توقيف عدد من رجال الأعمال والأمراء في قضايا فساد.

وهبط المؤشر الرئيسي EGX30 بنحو 1% عند مستوى 14183 نقطة.

وتراجع مؤشر EGX70 للأسهم الصغيرة والمتوسطة بنسبة 0.6%، ومؤشر EGX100 الأوسع نطاقا بنحو 0.7%.

وسجلت تعاملات المستثمرين المصريين، صافي بيع بقيمة 43.9 مليون جنيه، بينما اتجه المستثمرون العرب والأجانب مشتريات بقيمة 28.9مليون جنيه، و14.9 مليون جنيه على التوالي.

وقال أحمد زكريا، مدير حسابات العملاء في شركة عكاظ للأوراق المالية، إن السوق هبط بسبب ضغط مبيعات المصريين خاصة من جانب المؤسسات.

وأوضح زكريا لمصراوي، أن السوق تأثر بشكل كبير بالإجراءات السعودية بشأن التحقيق مع رجال أعمال وأمراء سابقين في تهم تتعلق بالفساد.

وقال زكريا إن "القرار كان مفاجئا، وهو ما أثر على تعاملات المصريين، في حين لم تستطع تعاملات الأجانب والعرب دعم السوق بشكل أكبر نتيجة انخفاض قيمة تدوالاتهم اليوم".

وأوضح أن السوق تراجع اليوم، لكنه ظل متماسكا عند مستوى دعم 14100 نقطة، وهي منطقة آمنة، يمكنه الارتداد منها، خلال الجلسات المقبلة.

وتراجع سهم بنك البركة مصر – المملوك لرجل الاعمال السعودي الشيخ صالح كامل – بنسبة 6.7%، وسهم طلعت مصطفى القابضة –المشارك عليها رجل الأعمال السعودي الوليد بن طلال- بنحو 2.7%.

وأوقفت السعودية، أمس 11 أميرا ووزراء حاليين وسابقين ورجال أعمال بينهم رجال الأعمال، الوليد بن طلال وصالح كامل.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان