إعلان

2.5 مليار يورو حجم التبادل التجاري بين مصر وإيطاليا خلال 6 أشهر

11:47 ص الأحد 10 ديسمبر 2017

وزير التجارة والصناعة طارق قابيل

القاهرة- مصراوي:

بلغ حجم التبادل التجاري بين مصر وإيطاليا، خلال أول 6 أشهر من العام الجاري نحو 2.5 مليار يورور، بزيادة قدرها 13.9%، مقارنة بنفس الفترة العام الماضي.

وقال بيان لوزير التجارة والصناعة، طارق قابيل، اليوم الأحد إن الصادرات المصرية، ارتفعت إلى السوق الإيطالي خلال أول 6 أشهر من العام بنسبة 35%، لتصل إلى 995 مليون دولار.

وأضاف البيان أن قابيل أجرى مباحثات مع إيفان سكالفاروتو، وزير التنمية الاقتصادية الإيطالي على هامش مشاركته في فاعليات المؤتمر الوزاري الحادي عشر بمنظمة التجارة العالمية والمنعقد بالعاصمة الأرجنتينية بيونس أيرس.

ودعا قابيل في البيان إلى ضرورة تكثيف جهود البلدين لزيادة قيمة التبادل التجاري السنوي إلى 6 مليارات يورو.

وأوضح إمكانية تحقيق ذلك من خلال تسهيل نفاذ السلع والمنتجات وتنظيم بعثات مشترين بين الجانبين في القطاعات والسلع ذات الأهمية الاستيرادية الخاصة في كلا البلدين.

ولفت قابيل إلى الجهوذ التي تبذلها المؤسسات الاقتصادية الإيطالية والتي تتضمن وكالة التعاون الإيطالية، وشركة ضمان وائتمان الصادرات الإيطالية ( SACE ) لدعم وتطوير العلاقات الاقتصادية بين البلدين.

وتابع أن شركة الضمان الإيطالية رفعت سقف معاملاتها مع مصر ليبلغ 8 مليارات يورو.

وتساهم إيطاليا في نحو 1015 مشروعا بالسوق المصري برأسمال يبلغ قيمته 2.7 مليار دولار، وتصل المساهمة الإيطالية في هذه المشروعات إلى 1.47 مليار دولار، بحسب البيان.

وأضاف أن هذه المشروعات في عدد من المجالات الصناعية والسياحة والإنشاءات والزراعة والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والخدمات التمويلية.

وقال البيان إن قابيل ونظيره الإيطالي، بحثا أهمية تعزيز التعاون المشترك في مجال التنمية الصناعية لعدد من التجمعات الصناعية التي تنشئها مصر ومنها مدينة الجلود بالروبيكي ومدينة الأثاثاث الجديدة بدمياط.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان