إعلان

دليل المتشائمين لما بعد عام 2018: "بيتكوين" بديلًا للبنوك (3)

10:48 ص الخميس 21 ديسمبر 2017

كتب – محمد الصباغ:
نشرت شبكة بلومبرج الإخبارية تقريرًا حول السيناريوهات السلبية أو المتشائمة لما قد يحدث في الأعوام القليلة القادمة مع بداية سنة 2018.

ورأت في أحد السيناريوهات أن عملة بيتكوين الإلكترونية ستكون بديلًا للبنوك، وكتب موقع بلومبرج أن هذه السيناريوهات ليست توقعات، بل مجرد أطروحات لجعلنا نفكر في السرعة التي يتغير بها العالم.

جاء في التقرير أن بنكا أمريكيا أعلن أن أنظمته استهدفت بهجوم إلكتروني واختفت ودائعه المالية. خرج المراقبون الماليون حول العالم ليؤكدوا أن حسابات عملائهم في أمان. في ذلك الوقت ترتفع قيمة عملات بيتكوين إلى 40 ألف دولار أمريكي مع مخاوف كبيرة من الأنظمة المالية التقليدية. ترتفع أسعار الذهب أيضًا، لكن بمعدل أقل.

في عام 2021، تبدأ الشركة الصينية العملاقة "علي بابا" باستخدام عملتها الخاصة داخل شبكتها الإلكترونية، لتؤسس بداية الشبكة الكبيرة للعملات الرقمية.
وبعد فنزويلا واليونان، يبدأ عدد قليل من الدول الإفريقية في استخدام عملة "بيتكوين" رسميًا، وترتفع قيمتها إلى 100 ألف دولار.

يتابع التقرير أن بعض شركات البرمجة تبدأ في عام 2023، إنشاء برنامج حماية يحمل اسم "الثقب الدودي" ويتم استخدامه في عشرات البنوك حول العالم.
بعد ثلاث سنوات وتحديدًا في عام 2026، تستطيع طفلة أمريكية عمرها 10 سنوات من اكتشاف هذا "الثقب الدودي" ووضح ذلك على وسائل التواصل الاجتماعي، ليبدأ الزحف نحو الأنظمة البنكية.

انهارت الأصول في بورصة وول ستريت، وقامت البنوك المركزية المختلفة بصرف عملات رقمية مباشرة إلى عملاءها.
بحسب ما تعتقده شبكة بلومبرج، سوف تظهر شبكات من أنظمة العملات الرقمية في عام 2028، يهيمن عليها لاعبون رئيسيون مثل "علي بابا" و"أمازون". وتصل قيمة عملة بيتكوين إلى مليون دولار.

اقرأ أيضا:

دليل المتشائمين لما بعد عام 2018: ترامب يفوز بولاية جديدة (1)

دليل المتشائمين لما بعد عام 2018: الأخبار المزيفة تُنهي فيسبوك (2)

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان