إعلان

مجلس مواد البناء يستهدف زيادة التصدير 15% في 2018

09:00 م الخميس 21 ديسمبر 2017

مواد بناء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- إيمان منصور:

قال وليد جمال الدين رئيس المجلس التصديري لمواد البناء، اليوم الخميس، إن المجلس يستهدف زيادة صادرات القطاع خلال العام المقبل بنسبة 15% عن العام الحالي.

وتوقع جمال الدين، في تصريحات لمصراوي، ارتفاع صادرات المجلس إلى 5.2 مليار دولار بنهاية العام الحالي بزيادة 10%عن العام الماضي.

وبحسب جمال الدين فإن "صادرات مواد البناء تصدرت قائمة القطاعات الأكثر تصديرا في أول 11 شهور من العام الجاري، حيث سجلت نحو 4.9 مليار دولار".

وقال إن الفترة المقبلة ستشهد نموا كبيرا فى صادرات القطاع، وذلك من خلال التركيزعلى أسواق مثل أفريقيا وتكثيف التواجد بها حيث أنها من الأسواق الواعدة بالنسبة للصادرات المصرية، على حد قوله.

وأشار إلى أن المجلس يعمل على تفعيل استراتيجية تنمية الصادرات المصرية التى اعتمدها طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، والهادفة لزيادة الصادرات المصرية السلعية غير البترولية الى نحو 32 مليار دولار بحلول عام 2020.

وكان جمال الدين توقع في وقت سابق من العام أن تتجاوز صادرات القطاع 5 مليارات دولار بنهاية العام، موضحا أن المجلس هو ثانى أعلى مجلس من حيث نسب نمو صادراته، والتي تعادل قيمتها 5 مجالس تصديرية مجتمعة.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان