إعلان

بلتون فاينانشال: المستثمرون الأجانب استحوذوا على 55% من طرح بن سينا فارما

05:00 م الثلاثاء 05 ديسمبر 2017

القاهرة - (مصراوي):

قالت شركة "بلتون فاينانشال القابضة"، إن المستثمرين الأجانب استحوذوا على نحو 55% من إجمالي الطرح الخاص لشركة "بن سينا فارما" للأدوية، والذي تمت تغطيته بأكثر من 17 مرة بقيمة إجمالية تجاوزت 22.5 مليار جنيه.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم للإعلان عن طرح شركة "بن سينا فارما" للأدوية بالبورصة المصرية، كأول شركة أدوية يتم طرحها خلال العقدين الأخيرين، بحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط.

وقال مصطفى عبدالعظيم، رئيس قطاع الوساطة في الأوراق المالية بشركة بلتون، إن إجمالي طلبات المستثمرين الأجانب في الطرح الخاص للشركة بلغ 12.3 مليار جنيه من إجمالي الطرح، فيما بلغت نسبة مشاركة المستثمرين المصريين 45% بقيمة 10.2 مليار جنيه.

وأضاف أن 80% ممن تقدم بطلبات لشراء الأسهم المطروحة جاءت من المؤسسات وصناديق الاستثمار فيما جاءت الـ 20% المتبقية من مستثمرين أفراد بمختلف جنسياتهم.

وأشار إلى أن أكثر من 200 مؤسسة أجنبية ومحلية شاركت في الطرح، واستحوذ المستثمرون الخليجيون على 29% ومؤسسات من جنوب إفريقيا على 13%، فيما استحوذ 7% من المستثمرين الأوروبيين و6 % من الولايات المتحدة الأمريكية، وتم تحديد متوسط سعر السهم في الطرح بقيمة 5.8 جنيه.

وقال محمود عبدالجواد العضو المنتدب لشركة "بن سينا فارما" للأدوية، إن شركته تقوم بتوزيع أكثر من 91% من إجمالي عدد الأدوية التي يتم تداولها في السوق المصرية، بما يعادل 9500 نوع دواء.

وأضاف عبدالجواد أنه من المتوقع البدء في تداول أسهم الشركة بالبورصة في 12 من الشهر الجاري، بعد غلق الاكتتاب العام الخميس المقبل، والذي تم فيه طرح 15% من إجمالي الأسهم المطروحة البالغة 40 مليون سهم.

ويبلغ رأسمال الشركة 168 مليون جنيه موزعا على 672 مليون سهم بقيمة اسمية 25 قرشًا للسهم الواحد، ويتوزع هيكل ملكيتها بين البنك الأوروبي لإعادة البناء والتنمية بنسبة 21%، وبنك فيصل الإسلامي بنسبة 16%، كما تمتلك عائلة محجوب 24% من أسهم الشركة، وعائلة عبدالجواد 23%، بينما يمتلك مساهمون آخرون 16% من الأسهم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان