إعلان

وزارة التجارة تنجح في الإفراج عن شحنات موالح مصرية محتجزة بإندونيسيا

11:29 ص السبت 18 فبراير 2017

كتبت - إيمان منصور:

أعلن المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، أن جهود المكتب التجارى المصرى بجاكرتا نجحت في الحصول على موافقة سلطات الحجر الزراعي الإندونيسي للإفراج عن كافة شحنات الموالح المصرية المحتجزة من قبل السلطات الإندونيسية والتي تم تصديرها من قبل إحدى الشركات المصرية.

وقال الوزير خلال بيان لوزارة التجارة اليوم السبت - تلقى مصراوي نسخة منه - إن المكتب نجح أيضًا في إعادة تسجيل بنود الموالح المختلفة لدى سلطات الحجر الزراعي الإندونيسي وفقاً للوائح الجديدة الخاصة بالرقابة على سلامة الأغذية الطازجة المستوردة ذات الأصل النباتي، الأمر الذي سيسهم مستقبلاً في زيادة نفاذ صادرات مصر من الموالح للسوق الإندونيسي.

من جانبه، أكد أحمد عنتر رئيس جهاز التمثيل التجاري، أن التزام الشركات المصرية بالاشتراطات والمعايير التي تفرضها السلطات الإندونيسية شرط أساسي لتسهيل عملية نفاذ المنتجات المصرية إلى السوق الإندونيسي.

ونبه إلى قيام المكتب التجاري المصري بجاكرتا بإتاحة هذه الاشتراطات لكافة الشركات المهتمة بالسوق الإندونيسي سواء من خلال التواصل المباشر مع المكتب أو من خلال التنسيق مع المجلس التصديري للحاصلات الزراعية ومنظمات الأعمال المختلفة.

ولفت إلى حرص المكاتب التجارية بالخارج على تنفيذ استراتيجية الوزارة لتعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية مع مختلف دول العالم، الأمر الذي يسهم في زيادة معدلات تصدير المنتجات المصرية خاصة في ظل ما تتمتع به من ميزات تنافسية وجودة عالية تؤهلها للمنافسة في مختلف الأسواق الخارجية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان