إعلان

مصر تبحث الاستفادة من منظمة التعاون الاقتصادي في تنمية المشروعات الصغيرة

02:53 م الإثنين 20 فبراير 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - إيمان منصور:

بحث المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، خلال اجتماع موسع مع أنجيل جوريا الأمين العام لمنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية (OECD)، كيفية الاستفادة من خبرات المنظمة في تنمية الاقتصاد المصري وبصفة خاصة في مجال المشروعات الصغيرة والمتوسطة وذلك في إطار نجاح المنظمة في تنفيذ تجارب مماثلة في العديد من دول العالم.

ووفقًا لبيان لوزارة الصناعة اليوم الاثنين تلقى مصراوي نسخة منه، أوضح الوزير أنه تم الاتفاق خلال الاجتماع على تقديم المنظمة المساعدة اللازمة لمصر لتنفيذ استراتيجية المشروعات الصغيرة والمتوسطة خاصة في ظل قرار الحكومة بإنشاء جهاز للمشروعات الصغيرة والمتوسطة والذى وافق عليه مجلس الوزراء مؤخراً.

ولفت إلى أن المنظمة ستقدم برامجًا للدعم الفني والتقني خاصة فيما يتعلق بريادة الأعمال وتعميق الصناعة وتنمية سلاسل القيمة المضافة والمنافسة والحوكمة، إلى جانب تحويل القطاع غير الرسمي إلى القطاع الرسمي.

ونبه قابيل إلى أن الاجتماع تناول أيضًا أهمية الإستفادة من البرامج التمويلية التي تتيحها المنظمة خاصة في مجال مشروعات البنية التحتية، مشيراً إلى أن المنظمة أبدت اهتماماً كبيراً بمشروع تنمية محور قناة السويس وذلك في إطار البرنامج الذي تنفذه لتنمية المشروعات القومية بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

من جانبه، أكد أنجيل جوريا الأمين العام لمنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية (OECD)، أن مصر تمتلك العديد من المزايا التنافسية التي تؤهلها لتكون أحد أهم مقاصد الاستثمار إقليميا ودولياً، لافتًا إلى حرص المنظمة على تعزيز علاقاتها مع مصر من خلال تنفيذ عدد من البرامج التنموية المشتركة بما ينعكس إيجابًا على الاقتصاد المصري.
وأشار إلى حرص المنظمة على متابعة حركة التنمية في مصر، حيث شارك وفد من المنظمة فى ورشة العمل التي عقدت بالقاهرة الأسبوع الماضي حول تنمية المنطقة الاقتصادية بقناة السويس، فضلًا عن الإعداد لعقد العديد من الأحداث الهامة التي تنظمها المنظمة خلال المرحلة المقبلة.

ونبه إلى أن من أهم هذه الأحداث الاجتماع الوزاري للدول الأعضاء بالمنظمة والذي سيعقد على هامشه الاجتماع الوزاري المصغر لمنظمة التجارة العالمية والذي تشارك به مصر باعتبارها أحد أهم الدول المحورية داخل المنظمة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان