إعلان

سفير بريطانيا: هذا العام سيثبت التزامنا بزيادة الاستثمارات في مصر

11:32 ص الثلاثاء 21 فبراير 2017

سحر نصر تلتقي جون كاسن سفير المملكة المتحدة بالقاه

كتب - مصطفى عيد:

التقت الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، مساء أمس الاثنين، مع جون كاسن سفير المملكة المتحدة لدى القاهرة، وذلك بمقر الوزارة بالهيئة العامة للاستثمار.

ووفقًا لبيان لوزارة الاستثمار اليوم الثلاثاء تلقى مصراوي نسخة منه، أكد السفير البريطاني حرص بلاده على زيادة استثماراتها في مصر خلال الفترة المقبلة، موضحًا أن هذا العام سيثبت التزام المملكة المتحدة بتعميق التعاون والمساعدة في دعم جهود النمو الاقتصادي في مصر عن طريق زيادة الاستثمارات البريطانية.

ولفت إلى أن الاستثمارات البريطانية في مصر وصلت إلى 30 مليار دولار فى الفترة من 2011 وحتى الآن، كما زارت مؤخرًا 3 بعثات من رجال الأعمال والشركات البريطانية التي ترغب في الاستثمار في مصر بعدد من القطاعات.

وأشارت الوزيرة، إلى ترحيب الحكومة بالمستثمرين البريطانيين في مصر، والسياسة المنفتحة التي تتبناها الحكومة لتشجيع الاستثمار وما تقوم به من جهود من أجل توفير مناخ جاذب له وتذليل جميع العقبات أمام المستثمرين، مؤكدة أن ما تتمتع به مصر من مقومات استثمارية كبيرة وفرص واعدة بمختلف القطاعات.

وشددت على اهتمام الحكومة المصرية بدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر في مختلف محافظات مصر، بما يسمح بتوفير فرص عمل للشباب والمرأة المعيلة.

ونبه السفير البريطاني، إلى الدعم الحالي المقدم من الحكومة البريطانية لمصر من خلال برنامج الشراكة البريطانية، ويتم من خلاله تمويل عدد من المشروعات التي تهدف إلى التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

وبحث الجانبان، التعاون في مجال تقديم بريطانيا الدعم لكل من مشروعات كثيفة العمالة، ومجال التعليم من خلال تمويل صندوق التحول لدول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا - إحدى الآليات التمويلية المنبثقة عن شراكة دوفيل - والذي تعد بريطانيا من أكبر المساهمين فيه.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان