إعلان

انخفاض جديد في أسعار الدواجن.. والشعبة: 3 أسباب للتراجع

04:12 م الثلاثاء 21 فبراير 2017

كتبت - إيمان منصور:

شهدت أسعار الدواجن في مصر انخفاضًا جديدًا اليوم بسبب تراجع أسعار الأعلاف بنحو 500 جنيه في الطن خلال الفترة الأخيرة إلى جانب بدء صيام المسيحيين وتراجع تكلفة تدفئة المزارع، بينما نفى تجار أن يكون ذلك له علاقة بصعود الجنيه أمام الدولار.

وقال عبد العزيز السيد رئيس شعبة الثروة الداجنة بغرفة القاهرة التجارية، إن أسعار الدواجن شهدت انخفاضًا جديدًا اليوم بحوالي 3 جنيهات في الكيلو جرام، حيث وصل سعر الكيلو بالمزرعة إلى 23 جنيهًا مقابل 26 جنيهًا، والدواجن الحية إلى 27 جنيهًا للكيلو بالأسواق.

كما انخفض سعر كرتونة البيض بالمزرعة لأول مرة منذ شهر إلى 29 جنيهًا مقابل 30 جنيهًا، ووصل إلى 33 جنيهًا بالأسواق، بينما وصل سعر كيلو البانيه إلى بين 62 و63 جنيهًا.

وأضاف عبد العزيز في تصريحات لمصراوي، أن سعر طن العلف انخفض بنحو 500 جنيه حيث تراجع من 7 آلاف جنيه إلى 6.5 ألف جنيه، منوهاً بأن هذا الانخفاض ليس له علاقة بانخفاض سعر الدولار أمام الجنيه خلال الأسابيع الماضية، ولكنه يخضع لآليات العرض والطلب.

وأوضح أن تأثر المنظومة بانخفاض سعر الدولار يحتاج إلى نحو 50 يومًا على الأقل، حيث أن مصانع العلف تستورد من الخارج من خلال دورات زمنية تستمر حوالي 3 شهور، لافتًا إلى أن بدء صيام المواطنين المسيحيين، تسبب في زيادة المعروض عن الطلب، بالإضافة إلى انخفاض تكلفة التدفئة بالمزارع مع تحسن الأحوال الجوية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان