إعلان

224% زيادة في صافي ربح "أموك" للزيوت المعدنية خلال 6 أشهر

11:18 ص الأحد 26 فبراير 2017

وزير البترول خلال رئاسته للجمعية

كتب - مصطفى عيد:
قال عمرو مصطفى رئيس شركة الإسكندرية للزيوت المعدنية "أموك"، إن شركته هي أول شركة مصرية تقوم بإصدار شهادات إيداع دولية على نسبة من أسهم رأس مالها بما لا يتعدى الحد الأقصى الذي حدده القانون، حيث سيتيح الاستفادة من المميزات من إدراجها في البورصات العالمية.

ووفقًا لبيان لوزارة البترول اليوم الأحد تلقى مصراوي نسخة منه، أضاف مصطفى خلال أعمال الجمعية العامة غير العادية للشركة برئاسة طارق الملا وزير البترول، إن الشركة قامت بهذا الإجراء لأن طبيعة نشاطها مرتبط بالنشاط العالمي، بالإضافة إلى منح السهم قدرة على التداول عالمياً.
ووافقت الجمعية العامة على تجزئة القيمة الاسمية للسهم لتصبح جنيهاً واحداً بدلاً من 10 جنيهات وما استتبعه ذلك من تعديل في النظام الأساسي للشركة، كما تمت الموافقة على إضافة بعض الأنشطة المكملة إلى نشاطها الأساسي مثل إنتاج الزيوت النهائية، وكذلك تكرير الخام لحسابها أو لحساب الغير وإنتاج السولار والبنزين.

واستعرض رئيس الشركة، نتائج الأعمال خلال النصف الأول من العام المالي (2016-2017)، حيث أشار إلى تحقيق الشركة نتائج إيجابية نتيجة تحسين في تشكيلة وتعظيم إنتاج المنتجات ذات القيمة الاقتصادية المرتفعة مثل البوتاجاز والسولار والنافتا والشموع والزيوت وذلك على الرغم من انخفاض كميات التغذية بالمقارنة بنفس الفترة من العام السابق.

وأشار إلى أن إجمالى الإيرادات بلغ حوالي 4.3 مليار جنية مقابل 2.5 مليار جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي بنسبة زيادة 72%، وبلغ صافى الربح بعد الضريبة حوالي 609 مليون جنيه مقابل حوالى 188 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام السابق بنسبة زيادة 223.9%، وارتفعت ربحية السهم من جنيهين إلى 7 جنيهات.

ويأتي ترأس وزير البترول أعمال الجمعية العامة غير العادية للشركة في إطار جولاته التفقدية لمشروعات التكرير بمدنية الإسكندرية لمتابعة الأداء وإعطاء دفعات للعمل خلال الفترة القادمة، والالتقاء بالعاملين وتحفيزهم لبذل مزيد من الجهد والعمل لمواجهة تحديات المرحلة المقبلة.

وحضر أعمال الجمعية طارق الحديدي الرئيس التنفيذي لهيئة البترول، ومحمد طاهر وكيل أول الوزارة، وممثلو الجهاز المركزي للمحاسبات، والمساهمون في شركة "أموك".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان