إعلان

وزير البترول يتفقد مصانع تعبئة البوتاجاز بسوهاج

01:55 م الأحد 05 فبراير 2017

وزير البترول يتفقد مصانع تعبئة البوتاجاز

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى عيد:

أكد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية أن أولويات قطاع البترول تستهدف التوسع في تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين وتوفير المنتجات البترولية المرتبطة ارتباطاً مباشراً باستخداماتهم اليومية خاصة البوتاجاز، وذلك بالتوازي مع الإسراع بمعدلات مشروعات توصيل الغاز الطبيعي للمنازل.

ووفقاً لبيان للوزارة اليوم تلقى مصراوي نسخة منه، قام وزير البترول بجولة تفقدية لمشروع زيادة سعات تخزين البوتاجاز ومصنع تعبئة البوتاجاز بسوهاج، وذلك ضوء متابعة البرنامج الذي يتم تنفيذه حاليًاً في إطار استراتيجية وزارة البترول لتوفير منتج البوتاجاز للمواطنين.

وأكد وزير البترول على المتابعة المستمرة لسوق البوتاجاز للتأكد من استقراره، بالإضافة إلى العمل على انتظام الإنتاج المحلى من البوتاجاز من معامل التكرير ومتابعة انتظام الكميات التي يتم ضخها بالسوق بالإضافة إلى تطوير موانئ استيراد المنتجات البترولية.

وأشار إلى أن هذه الإجراءات ساهمت في تلاشي حدوث اختناقات وتوفير المنتج للمواطنين في سهولة ويسر، كما أن هناك إجراءات جاري تنفيذها حالياً لاستمرار تأمين إمدادات البوتاجاز على مستوى محافظات الجمهورية والتى تستهدف زيادة الطاقات الإنتاجية بمعامل التكرير وتنفيذ مجموعة من خطوط أنابيب نقل البوتاجاز وتوقيتات برامج الاستيراد وتنويع مصادر إمداداته.

وأضاف أنه جاري تنفيذ مشروعات مستودعات البوتاجازلزيادة طاقات تخزين إمدادات البوتاجاز خاصة بصعـيد مصر مما يسهم فى توفير مخزون استراتيجي من هذا المنتج الحيوى لتلبية احتياجات المواطنين بالصعيد من البوتاجاز، وكذلك متابعة أعمال تطوير بعض موانئ استقبال البوتاجاز.

واستمع الوزير ومرافقوه إلى شرح من المهندس عادل الشويخ رئيس شركة بتروجاس حول موقف تقدم الأعمال فى مشروع إنشاء 4 مستودعات كروية بمنطقة سوهاج لزيادة الطاقة التخزينية من البوتاجاز لإمداد الغاز الصب إلى مصانع سوهاج وقنا والأقصر وأسوان بتكلفة استثمارية حوالى 120 مليون جنيه وبطاقة تخزينية 6.4 ألف طن بوتاجاز والتي قامت بتصميمها وتنفيذها شركات قطاع البترول إنبي وبتروجت.

ولفت إلى أنه تم الانتهاء من إنشاء 3 صهاريج وجاري العمل للانتهاء من الصهريج الرابع تمهيداً لدخولهم الخدمة، كما تم أيضاً إنشاء شبكة بوتاجاز لربط مجموعة الصهاريج الكروية وإضافة خطوط بوتاجاز جديدة لربط جزيرة الشحن بها ، مشيراً إلى أنه جاري إنشاء خط استقبال البوتاجاز تابع لشركة أنابيب البترول من خط (بكر - شقير- أسيوط) لتغذية مشروع تطوير السعات التخزينية بسوهاج.

وأوضح المحاسب حسين فتحي رئيس شركة بوتاجاسكو أن مصنع تعبئة بوتاجاز سوهاج يقوم بتغطية جانب من احتياجات محافظتي سوهاج وشمال قنا من اسطوانات البوتاجاز وتبلغ طاقته الإنتاجية اليومية 60 ألف إسطوانة منزلي بالإضافة إلى 2000 أسطوانة تجاري وتبلغ سعته التخزينية 470 طن، ويقوم المصنع بتوفير اسطوانات البوتاجاز من خلال 223 مركز توزيع بواقع 217 مركز بمحافظة سوهاج و6 مراكز توزيع بمحافظة قنا.

ورافق الوزير خلال الجولة، الدكتور أيمن عبد المنعم محافظ سوهاج، والمهندس محمد طاهر وكيل أول الوزارة لشئون البترول، والمهندس محمد شيمى وكيل أول الوزارة للمشروعات والمهندس طارق الحديدى الرئيس التنفيذى لهيئة البترول، والمهندس محمد حتحوت رئيس شركة إنبي، والمهندس صلاح حسن رئيس شركة بتروجت، والمهندسان علاء حجازي وزهدي معروف نائبا رئيس الهيئة للتخطيط والتكرير.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان