إعلان

رئيس البورصة يتوقع أكبر عدد من الطروحات في 10 سنوات خلال 2017

11:45 ص الثلاثاء 14 مارس 2017

محمد عمران رئيس البورصة المصرية

كتب - مصطفى عيد:

توقع محمد عمران رئيس البورصة المصرية، أن يشهد عام 2017 أكبر عدد من الطروحات في البورصة المصرية خلال العشر سنوات الأخيرة، حيث أن هناك 13 أو 14 شركة تم قيدها خلال عامي 2015 و2016 ولكنها لم تتمكن من الطرح لظروف السوق.

وبدا عمران متفائلًا خلال مقابلة مع شبكة "سي إن بي سي" عربية، بشأن حدوث هذه الطروحات خلال العام الحالي بسبب تحسن أداء سوق الأوراق المالية بعد الإصلاحات الاقتصادية الأخيرة.

وقال إن مستويات الأسعار شهدت تحسنًا كبيرًا في البورصة وزادت أحجام التداول 3 أو 4 أضعاف بعد القرارات الاقتصادية الأخيرة ومن ضمنها قرارات المجلس الأعلى للاستثمار في أول نوفمبر الماضي، وقرار تحرير سعر الصرف في الثالث من نفس الشهر.

وقرر المجلس الأعلى للاستثمار في أول نوفمبر الماضي تأجيل تطبيق الضريبة على الأرباح الرأسمالية للبورصة لمدة 3 سنوات جديدة تبدأ في مايو المقبل بعد أن تم تأجيلها للمرة الأولى لمدة عامين بدأت في مايو 2015.

ولفت عمران إلى أنه مع نهاية هذا الشهر سيتم الطرح الثاني في البورصة خلال هذا العام وهو لشركة مصرية اسمها "إم إم جروب" بقيمة تبلغ حوالي 750 مليون جنيه، وهناك عدد آخر من الطروحات في الطريق منها بنك القاهرة، بعد أن تم قيده منذ نحو 6 أسابيع، وقد يحدث الطرح قبل نهاية يونيو المقبل.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان