إعلان

غداً.. المالية تطلق البيان المالي التمهيدي لموازنة (2017-2018)

04:44 م الأربعاء 29 مارس 2017

القاهرة-(أ ش أ):

يطلق عمرو الجارحي وزير المالية غدا الخميس البيان المالي التمهيدي للموازنة العامة للعام المالي 2017 - 2018، وذلك خلال المؤتمر الثالث للتواصل المجتمعي حول مشروع الموازنة الجديدة.

ومن جانبه، أوضح أحمد كوجك نائب وزير المالية للسياسات المالية أنه سيعرض خلال المؤتمر توجهات الموازنة العامة الجديدة، وأهم ما ستتضمنه من إجراءات وبرامج إصلاحية.

وقال كوجك إن الحكومة تستهدف خفض نسبة العجز الكلي بالموازنة إلى 9.5% مقابل 12.5% العام المالي الماضي، وذلك من خلال استكمال إجراءات إصلاح منظومة دعم الطاقة والدعم بصفة عامة وضمان وصوله لمستحقيه ورفع كفاءة الإنفاق الحكومي، بالإضافة إلى العمل على زيادة الإيرادات العامة للدولة الضريبية وغير الضريبية.

وأضاف أن الحكومة تركز على رفع كفاءة الخدمات العامة، خاصة برامج الرعاية الصحية والتعليم، والتى ستشهد زيادات فى مخصصاتها العامة، خاصة على الإنفاق الاستثماري بهما.

وكان مجلس الوزراء وافق في اجتماعه الأسبوعي اليوم  على مشروع الموازنة العامة للدولة للعام المالي المقبل، ورفعها للرئيس عبد الفتاح السيسي للتصديق عليها قبل إرسالها لمجلس النواب.

وقال وزير المالية،عقب موافقة المجلس، إن المصروفات في مشروع الموازنة الجديدة بلغت تريليون و١٨٨ مليار جنيه، والإيرادات ٨١٨ مليار جنيه، مضيفا أن العجز الكلي في الموازنة (الفرق بين المصروفات والإيرادات) سجل 370 مليار جنيه.

وتوقع الوزير تحقيق فائض أولي (الفرق بين إيرادات الدولة ومصروفاتها بدون فوائد الديون)، بقيمة ١١ مليار جنيه، لأول مرة منذ عام ٢٠١١، وتستهدف الحكومة زيادة الحصيلة الضريبية إلى 604 مليار جنيه في موازنة 2017-2018، والإيرادات غير الضريبية إلى 214 مليار جنيه.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان