إعلان

المصريون يتحولون للشراء بالبورصة في أول جلسة بعد "الأحد الأسود"

12:22 م الإثنين 10 أبريل 2017

البورصة - ارشيفية

كتب: عبدالقادر رمضان

تحول المستثمرون المصريون للشراء في البورصة خلال تعاملات اليوم الإثنين، في أول جلسة بعد التفجيرات التي شهدتها البلاد أمس الأحد.

وحافظت مشتريات المستثمرين المصريين على تماسك البورصة وحالت دون انخفاضها بشكل كبير خلال تعاملات اليوم، عقب التراجع الحاد الذي سجلته أمس على خلفية تفجيرات كنيستي مارجرجس في طنطا ومارمرقس بالإسكندرية، التي أسفرت عن عشرات القتلى والمصابين.

وفي منتصف تعاملات اليوم سجل المؤشر الرئيسي للبورصة EGX30 بنحو 0.3% إلى مستوى 12853 نقطة.

وسجلت تعاملات المصريين صافي شراء بينما اتجهت تعاملات العرب والأجانب للبيع في منتصف جلسة اليوم.

وكانت البورصة أغلقت على تراجع بنسبة 1.55% في نهاية جلسة أمس لأقل مستوى في 41 يوما.

واتجهت تعاملات المؤسسات المصرية والعربية والأجنبية للبيع، حتى منتصف جلسة اليوم، بينما مالت تعاملات الأفراد جميعا للشراء.

وقال محمد النجار، رئيس قسم التحليل الفني في شركة المروة للسمسرة في الأوراق المالية، إن انخفاض السوق اليوم "هو امتداد طبيعي لأحداث التفجيرات التي شهدتها مصر بالأمس" وإن كانت التراجعات أقل حدة.

وأشار إلى أن إعلان الرئيس عبدالفتاح السيسي حالة الطوارئ مساء أمس "ربما يثير بعض المخاوف لدى المستمرين الأجانب، لكن يظل تأثيره رهن الإجراءات التي ستطبق على الأرض في ظل الطوارئ".

وكان السيسي أعلن حالة الطوارئ لمدة 3 أشهر بالأمس بعد اتخاذ الإجراءات القانونية والدستورية، وذلك عقب اجتماعه مع مجلس الدفاع الوطني.

وقال النجار إن "المستثمر المصري لابد أن يكون له دور في مثل هذه الظروف الصعبة، حتى يدعم السوق، ويبث الطمأنينة في نفوس المستثمرين الأجانب".

وتوقع النجار استعادة البورصة قوتها والصعود فوق مستوى 13 ألف نقطة في جلسات نهاية الأسبوع.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان