إعلان

الرقابة المالية: 36 مليار جنيه حجم صناديق الاستثمار بنهاية 2016

03:10 م الإثنين 17 أبريل 2017

شريف سامي رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية

القاهرة - (أ ش أ):

قال شريف سامي رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، اليوم الإثنين، إن حجم صناديق الاستثمار في مصر بلغ حوالي 36 مليار جنيه بنهاية العام الماضي، لعدد 99 صندوقا.
وأضاف سامي في تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط، إن صناديق الاستثمار في الأسهم شهدت ارتفاعا خلال سنة قدره 29%، والمتوازنة نمت بنحو 5%، بينما انخفضت صناديق الاستثمار النقدية بما يقرب من 48%، وصناديق الدخل الثابت 23%.

وأضاف أن هذا الانخفاض نتيجة الالتزام بالضوابط التي أصدرها البنك المركزي بشأن الحد الأقصى لإجمالي حجم الأموال المستثمرة في مجموع صناديق أسواق النقد، وصناديق الدخل الثابت التابعة لكل بنك.

وتأسس أكبر عدد من صناديق الاستثمار بواسطة البنوك بعدد 87 صندوقا، والباقي بواسطة شركات تأمين وشركات أوراق مالية وعددها 12، وتتولى 19 شركة إدارة استثمارات هذه الصناديق، حيث تدير خمسة منها نحو 60% من إجمالى الصناديق في مصر، وفقا لشريف سامي.

وأوضح رئيس الرقابة المالية، أن نحو 31 مليار جنيه من الأموال المستثمرة في صناديق مفتوحة، أي التي يمكن شراء واسترداد وثائقها على فترات دورية، سواء كل يوم أو أسبوع وفي بعض الحالات شهريا، بينما تصل الأموال المستثمرة في صناديق مغلقة إلى 3.4 مليار جنيه.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان