إعلان

مصر تبدأ تنفيذ برنامج "العمل الأفضل" مع منظمة العمل في يونيو المقبل

01:01 م الخميس 18 مايو 2017

كتبت- إيمان منصور:

قالت وزارة التجارة والصناعة، في بيان اليوم الخميس، إنها ستنفذ برنامج "العمل الأفضل" في مصر، أول يونيو المقبل، بالتعاون مع منظمة العمل الدولية والمجلس التصديري للملابس الجاهزة.

ويستهدف البرنامج الارتقاء بالقدرة التنافسية للمنتجات المصدرة من خلال الحصول على شهادات معتمدة من البرنامج تتيح نفاذها لمختلف الأسواق الخارجية، وإتاحة الفرصة لهذه الشركات للتعاون مع كبرى الماركات العالمية لإنتاج منتجاتهم من مصر، وهو ما سينعكس ايجاباً على زيادة معدلات التصدير، بحسب البيان 

وقال طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، إن البرنامج سيتم تنفيذه في 6 شهور فقط بدلاً من 18 شهر، لاعتبارات متعلقة بكفاءة المصانع المصرية مقارنة بباقى الدول الخاضعة للبرنامج، وإنه سيتم البدء بقطاع الملابس الجاهزة على أن يضاف قطاعات تصديرية أخرى خلال مدة تنفيذ البرنامج .

وأضاف قابيل أنه سيتم خلال شهر نوفمبر المقبل عقد منتدى دولي يجمع بين المشترين والشركات التصديرية لصناعات الغزل والنسيج والملابس الجاهزة، ويستعرض متطلبات الأسواق الخارجية والتحديات التصديرية.

جاء ذلك خلال لقاء الوزير مع وفد منظمة العمل الدولية برئاسة بيتر فان رويج المدير الإقليمي للمنظمة بمنطقة شمال أفريقيا، وبحضور طارق توفيق وكيل اتحاد الصناعات المصرية ومحمد قاسم رئيس المجلس التصديري للملابس الجاهزة .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان