إعلان

شركة استثمار تطالب بخفض التضخم لتحسين مناخ الاستهلاك

11:52 ص الأحد 07 مايو 2017

كتب - عبد القادر رمضان ومصطفى عيد:

طالب شريف الخولي المسؤول بشركة أكتس للاستثمار المباشر، الدولة بالتركيز على خفض معدلات التضخم الحالية التي أثرت سلبا على قدرة المواطنين على الاستهلاك.

وسجلت معدلات التضخم خلال الربع الأول من 2017 معدلات قياسية لم تصل لها منذ عقود، وبلغت ذروتها في مارس الماضي عند 32.5%، وذلك بعد عدد من الإجراءات الإصلاحية منها تحرير سعر الصرف في نوفمبر الماضي مما أفقد الجنيه أكثر من نصف قيمته.

وقال شريف الخولي المدير الإقليمي لشمال أفريقيا والشرق الأوسط بالشركة، خلال مؤتمر "بورتفوليو ايجيبت 2017" اليوم، "أرى ضرورة أن تكون مواجهة التضخم المرتفع ضمن الأولويات خلال المرحلة المقبلة.. بعد أن تاثر القطاع الاستهلاكي".

وأضاف أن 65% من الناتج القومي المصري يعتمد على الاستهلاك المحلي وارتفاع التضخم أثر على الاستثمار في القطاع الاستهلاكي الذي يعتبر عصب الاقتصاد.

من جهة أخرى طالب الخولي بتيسير الاستثمار في قطاعي التعليم والصحة لاستغلال الفرص الكامنة بهما، مشيرا إلى تعقد التشريعات وطول وقت الحصول على الموافقات في هذين القطاعين.

ورد شريف سامي رئيس هيئة الرقابة المالية باعتباره ممثل الحكومة في جلسة المؤتمر على الخولي بأن هناك قلق لدى المواطنين من دخول الاستثمار الخارجي في قطاعات الصحة والتعليم لأنها تمس خدمات أساسية وبالتالي يتم التعامل مع هذا الملف بحذر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان