إعلان

الصناعة تسلم عقود تخصيص 72 قطعة أرض بالمجان للمشروعات الصغيرة بالمنيا

12:59 م السبت 17 يونيو 2017

طارق قابيل وزير التجارة والصناعة

كتتب- إيمان منصور:

سلم اليوم المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة عقود تخصيص لـ 72 قطعة أرض بالمجان للصناعات الصغيرة ومتناهية الصغر باجمالي مساحة276.5 ألف متر مربع بالمنطقة الصناعية بالمطاهرة بمحافظة المنيا.

ووفقا لبيان الوزراة شملت العقود التي تسلمها المستثمرين عدة مجالات من بينها الصناعات الغذائية والكيماوية والهندسية والغزل والنسيج والدوائية والتعدينية ومواد البناء.

وقال الوزير، إن إحداث تنمية صناعية حقيقة بمحافظات الصعيد هو أحد أهم أولويات استراتيجية التنمية الصناعية التي تنفذها الوزارة حاليا، كما أن قرارات المجلس الأعلى للاستثمار برئاسة الرئيس السيسي الخاصة بمنح الأراضي الصناعية بالمجان للصعيد أسهمت في زيادة الطلب على الاستثمار في الأنشطة الصناعية بمحافظات الوجه القبلي.

وقال أحمد عبد الرازق رئيس هيئة التنمية الصناعية خلال التسليم، إن اجمالي ما تم تخصيصه من أراضي صناعية بالمجان بمحافظات الصعيد منذ صدور قرارات المجلس الأعلى للاستثمار إلى 173 قطعة أرض باجمالي مساحة 520 ألف متر مربع.

وشملت محافظات سوهاج وأسيوط والمنيا والأقصر وأسوان، لافتا إلى أنه من المقرر أن يتم الشهر المقبل تسليم عقود تخصيص أراضي بالمجان بمحافظتي أسوان وبني سويف.

ورافق الوزير خلال الزيارة عصام البديوي محافظ المنيا وأحمد عبد الرازق رئيس هيئة التنمية الصناعية ونيفين جامع الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر وشيرين الصباغ رئيس وحدة السياسات والاستراتيجيات بالوزارة وأحمد الغمازي رئيس مصلحة الكفاية الانتاجية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان