إعلان

المقاولون العرب تطور 3 قاعات في أرض المعارض بتكلفة 200 مليون جنيه

12:15 م الأربعاء 21 يونيو 2017

أرض المعارض

كتبت- إيمان منصور:
قالت وزارة التجارة والصناعة، اليوم الأربعاء، إن شركة هيئة المعارض والمؤتمرات وقعت عقدا مع شركة المقاولون العرب لتطوير ثلاث قاعات بمركز القاهرة الدولى للمؤتمرات بتكلفة قيمتها 200 مليون جنيه.

وقالت الوزارة، في بيان، إنها حريصة على الإسراع بإعادة تأهيل قاعات مركز القاهرة الدولي للمؤتمرات خاصة في أعقاب الحريق الذي تعرضت له في عام 2015 والذي سبب أضراراً كبيرة للمركز.

ووضعت الوزارة جدولا زمنيا لتأهيل كل قاعة على حدة بحيث يتم تشغيل القاعات التي يتم إنهاء تأهيلها أولاً بأول لتحقيق متطلبات خطة المعارض والمؤتمرات وتلبية احتياجات الشركات العارضة، بحسب البيان.

وقال طارق قابيل وزير التجارة والصناعة إنه تم اسناد أعمال التأهيل لشركة المقاولون العرب بالأمر المباشر وذلك بموجب موافقة مجلس الوزراء لثقة الحكومة في الإمكانات والقدرات الكبيرة التي تمتلكها الشركة لإنهاء أعمال التأهيل في أقصر وقت وبأقل تكلفة، بحسب البيان.

وقال سامى يونس رئيس الهيئة المصرية العامة للمعارض والمؤتمرات إن الاتفاق مع الشركة يتضمن تطوير قاعات نفرتيتي ومنقرع وخوفو وتزويدهم بأحدث وسائل الحماية المدنية والخدمات، مشيراً إلى أن الاتفاق يأتي في إطار اتفاق أوسع بين الجانبين بقيمة 500 مليون جنيه لتنفيذ أعمال تأهيل مركز القاهرة الدولي للموتمرات.

وقال محسن صلاح رئيس مجلس ادارة شركة المقاولون العرب، إن الشركة ستتيح كافة المعدات اللازمة لإنهاء أعمال التأهيل وفق الخطة الموضوعة حيث ينص الاتفاق على تسليم قاعة نفرتيتى في مدة أقصاها 6 أشهر وقاعة منقرع 14 شهراً وقاعة خوفو 18 شهراً.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان