إعلان

البترول توقع اتفاقية مع مؤسسة بريطانية لتنمية كوادرها البشرية

11:34 ص الثلاثاء 18 يوليه 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

وقعت شركة مهارات الزيت والغاز (OGS)، مع مؤسسة بيرسون التعليمية البريطانية، والأكاديمية الدولية للدراسات والبحوث المتقدمة (IARS) اتفاقية لدعم تنمية الكوادر البشرية بقطاع البترول والغاز في مصر ومنحهم شهادات عالمية، وذلك بحضور وزير البترول طارق الملا، والسفير البريطاني في مصر جون كاسن.

ووقع الاتفاقية جلال سليمان رئيس شركة مهارات الزيت والغاز، وكريم الصفتى المدير الإقليمى لمؤسسة بيرسون في الشرق الأوسط، وفقا لبيان للوزارة اليوم الثلاثاء.

وقال وزير البترول، خلال لقاء نظمته السفارة البريطانية، إن هذه الاتفاقية تدعم التوجه الاستراتيجي للحكومة في تنمية الموارد البشرية، كما تدعم مشروع تطوير وتحديث قطاع البترول الجاري تنفيذه والذي يتضمن برنامجا كاملا لتنمية الموارد البشرية.

وأضاف الوزير أن هذه الاتفاقية تهدف إلى رفع مستوى خدمات التدريب المهني والفني للعاملين من خلال توفير البرامج التدريبية البريطانية الدولية والمعترف بها في أكثر من 120 دولة.

وأكد السفير البريطاني في القاهرة، أن بريطانيا تدعم مشروع مصر للتحول لمركز محوري إقليمي للطاقة، وأيضا مشروع تطوير وتحديث القطاع سواءً من خلال الشركات البترولية البريطانية العاملة في مصر منذ فترات طويلة، مشيرا إلى أن عام 2018 بداية انطلاقة قوية لقطاع البترول والغاز المصري .

وأوضح رئيس شركة مهارات الزيت والغاز، أن الاتفاقية تهدف إلى تطوير مهارات العاملين في قطاع البترول والغاز من خلال البرامج التدريبية البريطانية ومنحهم الدرجات العلمية المختلفة من الدبلومات المتخصصة وحتى درجة الماجستير وهي شهادات موثقة من أكبر جامعات المملكة المتحدة، مشيرا إلى أنه سيتم الإعلان عن المنح الدراسية قريبا.

وأشار المدير الإقليمى لمؤسسة بيرسون في الشرق الأوسط، إلى أن المؤسسة تسعى خلال السنوات الخمس المقبلة نحو تطوير التعليم في كافة القطاعات في مصر خاصة قطاع البترول والغاز من خلال شركة مهارات الزيت والغاز.

وقال إن البرنامج الحالي يضمن 20 ألف منحة تعليمية لزيادة القدرات والكفاءات في 25 شركة داخل قطاع البترول والغاز.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان