إعلان

البنوك تتوقف عن استبدال العملة الأجنبية يومي الجمعة والسبت

05:32 م الخميس 06 يوليو 2017

بنك القاهرة

كتبت : منال المصري:

قالت قيادات مصرفية، أن البنوك توقفت عن استبدال العملة الأجنبية في يومي الجمعة والسبت، وهو النظام الذي كان متبعا منذ تعويم الجنيه في نوفمبر، وتوقف مع بداية شهر رمضان.

وقال محمد الأتربي، رئيس بنك مصر، إن البنك قرر عدم فتح فروعه يومى الجمعة والسبت، لاستبدال العملة الأجنبية، "بعد نجاح الجهاز المصرفي في السيطرة على سوق الصرف وتداول العملة من خلال البنوك والصرافات فقط".

وقبل تعويم الجنيه كانت السوق السوداء تستحوذ على نسبة كبيرة من التعاملات اليومية في بيع وشراء الدولار.

وأضاف الأتربي، لمصراوي، أن البنك يعمل حاليا حتى الساعة السادسة مساء لتلقى عمليات استبدال العملة، بالإضافة إلى بعض الفروع داخل المولات والنوادي التي تستمر في استبدال العملة للساعة الثامنة مساء.

وكانت بعض فروع البنوك تعمل حتى الساعة الثامنة بعد تعويم الجنيه من أجل تلقى طلبات استبدال العملة الأجنبية.

وقال يحيى أبو الفتوح، نائب رئيس البنك الأهلي المصري، إن البنك توقف عن فتح بعض فروعه، في أيام العطلة الأسبوعية، وأن تبديل العملة متاح في فروع البنك في أيام العمل العادية حتى لساعة الثالثة مساء فقط.

وزادت حصيلة البنوك من العملة الأجنبية بشكل مطرد منذ تعويم الجنيه في نوفمبر مع زيادة تحويلات المصريين العاملين في الخارج والسياحة.

وقال محمد عباس فايد رئيس بنك عودة مصر، إن البنك توقف عن استبدال العملة الأجنبية فى أيام العطلة الأسبوعية ويكتفى بأيام العمل الرسمية فقط .

وبحسب مدير أحد فروع بنك القاهرة، فإن البنك يستبدل العملة حتى الساعة السادسة مساء فقط في أيام العمل الرسمية ولا يفتح فروعه يومي الجمعة والسبت .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان