إعلان

أرباح أوراسكوم كونستراكشون ترتفع 21.2% خلال النصف الأول من العام

01:51 م الخميس 24 أغسطس 2017

كتبت- شيماء حفظي:

ارتفعت أرباح شركة أوراسكوم كونستراكشون ليميتد، خلال النصف الأول من العام الجاري، بنحو 21.2%، مقارنة بنفس الفترة العام الماضي.

وأظهرت القوائم المالية المجمعة للشركة - غير المدققة – التي أرسلتها للبورصة اليوم الخميس، تحقيق أرباح نصف سنوية بقيمة 58.8 مليون دولار خلال نصف الأول من العام مقابل 48.5 مليون دولار خلال نفس الفترة العام الماضي.

وارتفعت إيردات الشركة بنسبة 1.8%، لتصل إلى 2.01 مليار دولار خلال 6 أشهر الأولى من 2017.

وقالت الشركة في بيان للبورصة اليوم إن المجموعة تواصل توسيع تواجدها في قطاع البنية التحتية في مصر خلال الربع الثاني من العام من خلال توقيع عقود لمشروعات إضافية في مجال الكهرباء والطرق، وكذلك أعمال جديدة تتعلق بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وأضاف أنها تشارك بشكل كبير في جميع القطاعات الرئيسية في سوق الإنشاءات في مصر، لتعزز من مكانتها في مجالات مثل النقل ومعالجة المياه.

وقالت الشركة، إن 29% من نسبة انخفاض قيمة مشروعاتها تحت التنفيذ خلال النصف الأول كانت بسبب تراجع الجنيه المصري أمام الدولار.

وبلغت نسبة انخفاض الاجمالية لقيمة مشروعات الشركة 38.1%.

وأوضحت الشركة أنها أضافت عقودًا جديدة قيمتها المجمعة 500 مليون دولار، خلال النصف الأول من 2017.

وعززت الشركة مكانتها في قطاع الكهرباء من خلال توقيع عقود بقيمة 100 مليون دولار، في الربع الثاني من العام، لإنشاء محطة توليد الكهرباء بطاقة 560 ميجاوات في مصر، وفقا للبيان.

وقالت الشركة إنه بموجب هذا العقد الجديد تكون الطاقة الإجمالية لمشروعات الكهرباء تحت التنفيذ 11 ألف ميجاوات، كما أنه سيتيح للمجموعة فرص عديدة لتنفيذ مشروعات كهرباء جديدة في مصر ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

كما وقعت أوراسكوم عقودا جديدة في قطاع الطرق، وكذلك مشروعات ذات أهمية في العاصمة الإدارية الجديدة، مما أدى إلى تعميق مشاركتها في أسواق كل من مصر والمنطقة.

وأضافت الشركة أن المجموعة لا تزال على ثقة بأن قيمة المشروعات تحت التنفيذ الحالية ستستمر في دعم أهداف الربحية بشكل كامل، كما أن تركيزها على نوعية المشروعات يسمح للحصول على فرص جذابة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان