إعلان

أسعار الذهب تقفز 7 جنيهات اليوم.. وتوقعات بتحسن "بسيط" في حركة السوق

01:00 م الثلاثاء 29 أغسطس 2017

كتبت- شيماء حفظي:
قفزت أسعار الذهب في السوق المحلي، اليوم الثلاثاء، بقيمة 7 جنيهات، بعد ارتفاع السعر العالمي للمعدن الثمين لأعلى مستوى له منذ نوفمبر الماضي.

وارتفع سعر جرام الذهب عيار 18 إلى 548.5 جنيه، وعيار 24 سجل 731.4 جنيه، والجنيه الذهب 5120 جنيها.

وقال وصفي أمين واصف، رئيس الشعبة العامة لتجار الذهب، إن سعر جرام الذهب عيار 21 بلغ اليوم 640 جنيها، مقابل 633 جنيها أمس، بسبب ارتفاع الأسعار العالمية.
وأرجع وصفي ارتفاع أسعار الذهب عالميًا إلى تصاعد التوترات بين الولايات المتحدة الأمريكية وكوريا الشمالية، وانخفاض قيمة الدولار بالمقارنة بسلة العملات "اليورو" بالإضافة إلى أسعار المعدن في البورصة العالمية.

وذكرت رويترز اليوم، أن أسعار الذهب صعدت للجلسة الثالثة على التوالي، إلى أعلى مستوى منذ نوفمبر، بنسبة 0.6%، إلى 1317.47 دولار للأوقية (الأونصة).

وأرجعت الوكالة هذا الارتفاع إلى تصاعد التوترات الجيوسياسية بعد إطلاق كوريا الشمالية صاروخا جديدا، وهو ما عزز الطلب على الأصول الآمنة وضغط بشدة على الدولار والأسهم.

ويرى رفيق العباسي، رئيس شعبة الذهب باتحاد الصناعات، إنه رغم ارتفاع الأسعار فإنه من المتوقع أن يشهد السوق تحركًا خلال الفترة المقبلة، مع حلول موسم الأفراح عقب عيد الأضحى أو الهدايا التي يشتريها العائدون من الخليج لذويهم.
لكن التحرك المتوقع للسوق سيكون بسيطا، خاصة وأن الشراء سيكون اضطراريًا، وفقا للعباسي.

وهو ما اتفق معه واصف وصفي، وقال إن "التجار يحسبون هامش ربحهم عن طريق عدد الجرامات التي بيعت، والتي من المتوقع أن تكون منخفضة".
وأرجع المسؤولان تذبذب أسعار الذهب محليا إلى اعتماد مصر بشكل أساسي على الخارج في تقييم الذهب واستيراده.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان