إعلان

ساب: 62 مليار جنيه حجم الاقتصاد الرقمي في مصر العام الجاري

06:59 م الثلاثاء 12 سبتمبر 2017

شركة ساب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- شيماء شلبي:

قال جورجي عبود، مدير شركة ساب للحلول بمنطقة الخليج والمشرق العربي وشمال أفريقيا وباكستان، إن شركته تريد تعزيز استثمارتها في مصر خلال الفترة المقبلة.

وبحسب عبود فان إحصاءات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في مصر تشير إلى أن قيمة الاقتصاد الرقمي وصلت إلى56 مليار جنيه خلال العام الماضي، ويُتوقع أن تصل إلى 62 مليار جنيه العام الجاري.

"تبعا لمؤسسة ماكينزي للأبحاث، فأنه يتوقع وصول نسبة مساهمة الاقتصاد الرقمي في الناتج المحلي الإجمالي لأسواق المنطقة في 2020 إلى 95 مليار دولار، وبالنسبة لمصر، فإن نسبة مساهمة الحلول الرقمية في الناتج المحلي الإجمالي لمصر يصل حاليا إلى 56 مليار جنيه، متوقع وصولها إلى 62 مليار بنهاية العام الحالي" بحسب عبود.

وأضاف عبود خلال المؤتمر الصحفي، الذي عقدته الشركة -اليوم الثلاثاء- على هامش مؤتمر "التمكين الرقمي.. انسباير مصر"، إن الشركة عينت شريف مرقص مديرا عاما للشركة بمصر، استعدادا لتعزيز تواجدها في السوق المحلي.

يشار إلى أن مبيعات شركة ساب sap السنوية بلغت 23.3 مليار دولار وتملك 335 ألف عميل في 190 دولة في أنحاء العالم، واشترت من عام 2012 أكثر من شركة متخصصة في الحوسبة السحابية، وفي عام 2014 أبرمت شراكة مع (IBM) لتسويق خدمات سحابية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان