إعلان

قابيل يبحث زيادة التعاون المشترك بين شركات المنسوجات المصرية والصينية

01:09 م الجمعة 08 سبتمبر 2017

كتبت- إيمان منصور:

قالت وزارة التجارة والصناعة اليوم في بيان، إن طارق قابيل وزير التجارة والصناعة بحث مع رئيس الغرفة التجارية الصينية لإستيراد وتصدير المنسوجات، سبل تعزيز التعاون المشترك بين مصر والصين في مجال صناعة الغزل والنسيج.

ودعا الوزير خلال اللقاء والذي عقد على هامش زيارته الحالية للعاصمة الصينية بكين، رئيس الغرفة إلى إيفاد وفد من الشركات الصينية أعضاء الغرفة المهتمة بالسوق المصري بزيارة مصر لبحث فرص التعاون المشترك بين البلدين في قطاع المنسوجات، والوقوف على أولويات وإحتياجات الصناعة المصرية في هذا المجال.

وأضاف أن مصر حريصة على التعاون مع رواد صناعة المنسوجات الصينيين للإرتقاء بصناعة المنسوجات المصرية، للنهوض بهذه الصناعة الحيوية والتى تأتي على رأس أولويات الحكومة خلال المرحلة الحالية.

واستعرض اللقاء سبل الاستفادة من الخبرة الصينية في هذا المجال من خلال جذب شركات النسيج الصينية للاستثمار في مصر سواء من خلال الاستثمار المباشر أو من خلال الدخول في شراكات مع نظرائهم المصريين.

ولفت قابيل إلى أن مصر تمتلك كافة المقومات لتعميق صناعة الغزل والنسيج حيث يتوافر القطن المصرى عالى الجودة والذى تم مضاعفة المساحة المنزرعة منه الى جانب توافر العمالة الفنية المدربة.

وقال ساو جيشانج رئيس الغرفة إن هناك اهتمام كبير من مجتمع الأعمال الصينى بالسوق المصري خاصة وانه يمثل محور ارتكاز لعدد من الأسواق العالمية وبصفة خاصة السوقين العربى والإفريقى ، مشيراً إلى انه سيقوم بزيارة مصر قريبا على رأس وفد من الشركات أعضاء الغرفة .

وأضاف أن الغرفة تعد أكبر تجمع للشركات الصينية العاملة في مجال صناعة المنسوجات حيث يبلغ عدد الشركات أعضاء الغرفة 12 ألف شركة، كما أن الغرفة تولي اهتماماً بالغاً بتطوير عمل شركات المنسوجات في الصين فضلاً عن تنمية تعاونها التجاري والاستثماري داخل السوق الصيني وخارجه.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان