إعلان

وزير قطاع الأعمال يطالب القابضة المعدنية بفتح أسواق جديدة وتنويع المنتجات

11:54 ص الإثنين 29 يناير 2018

جانب من الاجتماع

كتبت- شيماء حفظي:

طالب خالد بدوي، وزير قطاع الأعمال العام، مسؤولي الشركة القابضة للصناعات المعدنية، بتعظيم عوائد الشركات الرابحة، وعلى رأسها شركة مصر للألومنيوم، وفتح أسواق جديدة وتنويع المنتجات، وذلك من خلال ضخ استثمارات جديدة بعد القيام بدراسات جدوى بواسطة مكاتب استشارية متخصصة.

وقالت الوزارة في بيان، اليوم الإثنين، إن الوزير بحث مع سيد عبد الوهاب رئيس الشركة القابضة للصناعات المعدنية، ومدحت نافع العضو المنتدب لشؤون التمويل والاستثمار بالشركة القابضة، الرؤى المستقبلية لديها لتحسين أداء الشركات التابعة والاستثمارات الجديدة.

وقدم رئيس الشركة للوزير، عرضًا شمل نتائج أعمال النصف الأول من العام المالي الجاري، وموقف تنفيذ عدد من المشروعات في الشركات التابعة، إضافة إلى خطط التطوير المستقبلية.

وشدد بدوي، على وجود إرادة قوية ونية صادقة لإصلاح وتطوير الشركات التابعة للوزارة وزيادة أرباحها، وذلك وفق خطة عمل تقوم على أسس سليمة وتتسم بالاستدامة والاستقرار من خلال أساليب مبتكرة تعود بالنفع على الشركات خاصة، والاقتصاد المصري بشكل عام.

ووجه الوزير، إدارة الشركة القابضة بتصنيف الشركات التابعة حسب مؤشرات أداءها ودرجة تعثرها لبحث كيفية التعامل معها واختيار أفضل البدائل بشأنها، وإعداد دراسة ورؤية متكاملة وفق جدول زمنى محدد وواضح تتضمن حلولًا جذرية وغير تقليدية للمشكلات التى تواجه الشركات خاصة المتعثرة منذ سنوات عديدة وتم ضخ استثمارات بها من قبل دون عائد أو مردود.

وطالب الوزير، إدارة الشركة القابضة بالعمل على تحسين نظم الإدارة فى الشركات مع التقييم المستمر لأداء مجالس الإدارات ومسؤولي الإدارة العليا، وتفعيل القانون مع الحفاظ على حقوق العاملين بالشركات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان