إعلان

التنمية الصناعية: الانتهاء من إنشاء 4 آلاف مصنع بالإيجار منتصف 2019

11:24 ص الثلاثاء 09 يناير 2018

الهيئة تقوم حاليا بإنشاء 13 مجمعا صناعيا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- إيمان منصور:

قال مصدر مسؤول، بالهيئة العامة للتنمية الصناعية، إن الهيئة تقوم حاليا بإنشاء 13 مجمعا صناعيا لإقامة ما يزيد على 4 آلاف مصنع بالتعاون مع الهيئة الهندسية وهيئة المجتمعات العمرانية، في 12 محافظة.

وأضاف المصدر، في تصريحات لمصراوي، أن هذه المصانع ستكون "بالإيجار" وليس التمليك، تسهيلا على صغار المستثمرين الذين لا يستطيعون توفير المال اللازم لامتلاك المصانع.

"سيتم الانتهاء من إقامة هذه المصانع على أن تكون جاهزة للتشغيل، في منتصف العام المقبل، ومن المستهدف أن توفر هذه المصانع أكثر من 40 ألف فرصة عمل"، بحسب المصدر.

وقال المصدر إنه يتم تحديد القطاعات الصناعية لتلك المصانع وفقا لاحتياج كل محافظة وبحسب توفير الفرصة الاستثمارية بها، فعلى سبيل المثال، سيتم إنشاء مصنع لمواد البناء في أسوان، ومصانع لصناعة النباتات العطرية بالأقصر، ومصنعا لإنتاج منتجات العسل الأسود بقنا.

وبحسب تصريحات لطارق قابيل وزير التجارة والصناعة اليوم فإن التكلفة الاستثمارية لتلك المجمعات تبلغ نحو 5.4 مليار جنيه، على أن تتحمل هذه التكلفة وزارتا الصناعة والإسكان.

وأضاف الوزير إن هذه المجمعات ستضم نحو 3 مجمعات متخصصة في قطاع الغزل والنسيج، وتتنوع باقي القطاعات بحسب الفرص الاستثمارية بالمحافظات.
وكان الوزير قال في تصريحات سابقة إنه "من المنتظر أن تطرح هيئة التنمية الصناعية هذه المجمعات خلال النصف الأول من العام الجاري بإيجار رمزي بنظام حق الانتفاع لمدة 50 عاما وذلك "للتخفيف عن كاهل صغار المستثمرين".

وتتراوح مساحات المجمعات التي سيتم إنشاؤها بين 50 و480 مترا للمجمع الواحد وذلك في مجالات الصناعات الغذائية والهندسية والدوائية والكيماوية والغزل والنسيج ومواد البناء، في 12 محافظة، من أسوان إلى الأسكندرية، بحسب الوزير.

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي، طالب وزير التجارة والصناعة، خلال افتتاحه عدد من المشروعات في محافظة الشرقية، أمس الاثنين، بسرعة الانتهاء من إنشاء تلك المجمعات لتوفير فرص العمل للشباب.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان