إعلان

21 أكتوبر.. الحكومة تطلق مسابقة لتمويل 81 فكرة للشباب بالمحافظات

02:37 م الثلاثاء 09 أكتوبر 2018

نيفين جامع

كتب - مصطفى عيد:

قالت نيفين جامع الرئيسة التنفيذية لجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، إن الجهاز سيطلق في 21 أكتوبر الجاري مسابقة للشباب لتشجيع الأفكار الجديدة والمبتكرة وذات القيمة المضافة والتي تصلح لتنفيذها كمشروعات صغيرة لها جدوى اقتصادية جيدة وذلك في كافة المحافظات وسوف يستفيد منها 81 شابا وفتاة.

وأضافت نيفين جامع خلال بيان للجهاز اليوم الثلاثاء، أن عقد المسابقة يأتي بناءً على مذكرة التفاهم التي وقعها الجهاز مع وزارة الشباب والرياضة، حيث سيمول الجهاز مشروعات الفائزين بالمسابقة بآليات تمويل تتناسب مع طبيعة هذه المشروعات.

وذكرت أن الجهاز سيتيح تقديم الخدمات التسويقية والفنية لهذه المشروعات من خلال فروعه المنتشرة بالمحافظات، والتي تؤهل المشروعات الممولة من الجهاز الاستمرار والتطور.

وستوفر وزارة الشباب والرياضة أماكن مجهزة لعقد الدورات التدريبية والتصفيات النهائية للمتقدمين، كما سيتم توفير أماكن إقامة للمشروعات داخل مراكز الشباب للمراكز الثلاثة الأولى الفائزة بكل محافظة، وفقا لنيفين جامع.

وسيتم البدء في الإعلان عن انطلاق المسابقة على الصفحات الرسمية لوزارة الشباب والرياضة، وجهاز تنمية المشروعات على الإنترنت اعتبارا من يوم 21 أكتوبر 2018، بحسب الرئيسة التنفيذية للجهاز.

وتأتي المسابقة في إطار مذكرة التفاهم الأخيرة التي وقعها أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، ونيفين جامع الرئيسة التنفيذية للجهاز، بهدف توفير فرص عمل لائقة ومستدامة للشباب، وتعزيز ثقافة ريادة الأعمال ودعم وتنمية مهاراتهم وقدراتهم ليصبحوا رواد أعمال وأصحاب مشروعات ناجحة.

كما تستهدف مذكرة التفاهم تمكين هؤلاء الشباب من النمو والتطور من خلال المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، خاصة المعتمدة على الأفكار الابتكارية والإبداعية، وفقا للبيان.

وأشارت نيفين جامع إلى أنه تم تفعيل برتوكول التعاون الذي تم توقيعه سابقا بين الوزارة والجهاز بشأن إنشاء وتطوير الملاعب وحمامات السباحة وصالات الجيم، حيث تم توقيع ملحق ليكون مكملاً ومتمماً للبروتوكول ومتضمناً الضوابط والتعليمات التنظيمية لإنشاء الملاعب الخماسية وحمامات السباحة وصالات اللياقة البدنية بمراكز الشباب.

وذكرت أن مذكرة التفاهم تهدف إلى تقديم كافة أوجه الرعاية والمساندة والمساعدة للشباب، وتحسين مستوى الخدمات التي تقدم لهم، وإعادة تأهيل مراكز الشباب والملاعب الرياضية بكل محافظات الجمهورية، وتوفير أماكن لائقة بالشباب المصري لممارسة العديد من الأنشطة الاجتماعية والرياضية والثقافية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان