إعلان

انتخاب مصر لرئاسة المكتب التنفيذي لمجلس الوزراء العرب للاتصالات

02:19 م الخميس 29 نوفمبر 2018

وزير الاتصالات خلال اجتماع الدورة الـ22 لمجلس الوز

القاهرة - مصراوي:

انتخب أعضاء المكتب التنفيذي لمجلس الوزراء العرب للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، مصر ممثلة في عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بالإجماع لرئاسة المكتب لمدة عامين، بحسب بيان من وزارة الاتصالات اليوم الخميس.

جاء ذلك خلال اجتماع الدورة الـ22 لمجلس الوزراء العرب للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية بالقاهرة، بمشاركة وزراء الاتصالات العرب، ورؤساء الوفود من الدول العربية.

وينعقد المكتب التنفيذي لمجلس الوزراء العرب للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مرتين سنويا، لمناقشة أهم الموضوعات ذات الصلة على الساحة العربية والدولية، ولتنسيق المواقف حيالها.

وأكد عمرو طلعت، خلال كلمة مصر في الاجتماع، أهمية العمل العربي المشترك لتنفيذ المبادرات العربية خلال الأربع سنوات المقبلة، بهدف تعزيز الثقة في استخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات كقاطرة للتنمية المستدامة.

وأشار إلى التمثيل العربي المُشرِّف الذي يستحقه الجميع على الساحة الإقليمية والدولية، من أجل دعم عمليات التنمية المستدامة في الوطن العربي ولصالح المواطن العربي؛ معلنا استضافة مصر فعاليات المؤتمر العالمي للراديو بشرم الشيخ في أكتوبر المقبل.

وأكد الوزير أهمية التحرك الجماعي على المستوى الإقليمي والدولي في عمليات التحول الرقمي الشامل لكافة فئات المجتمع.

وأشار إلى أهمية الاستخدام الأمثل لأدوات التطور الصناعي والمتمثل في الجيل الرابع من الثورة الصناعية المعتمد على إنترنت الأشياء والذكاء الاصطناعي وغيرها من التقنيات الحديثة، من أجل تطوير المدن العربية لتصبح مدناً ذكية مُمكِّنة للشباب المبدع ذوي القدرات الريادية.

ودعا الوزير حضور المؤتمر إلى توحيد الجهود لتقديم كافة الإمكانات العربية ذات الصلة بالاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لصياغة مستقبل عربي مشرق قائم على أسس التنمية المستدامة، ومتطلع إلى الاستغلال الأمثل لكافة الموارد البشـرية.

وسلم وزير الاتصالات كرئيس الدورة السابقة لمجلس الوزراء العرب للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، دولة فلسطين رئاسة الدورة الثانية والعشرين من أعمال المجلس.

وتناول اجتماع مجلس الوزراء العرب للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، في دورته الحالية، نتائج اجتماعات فرق العمل الفنية المتخصصة في مجالات الاتصالات وتقنية المعلومات والبريد من خلال نتائج اجتماع اللجنة العربية الدائمة للبريد الذي عقد في الاسكندرية في يوليو الماضي.

وكان من أبرز هذه النتائج تقرير وتوصيات اجتماعات فرق العمل البريدية العربية، ومبادرة إصدار طابع البريد العربي الموحد 2019، بحسب البيان.

كما ناقش اجتماع المجلس نتائج الاجتماع الـ 43 للجنة العربية الدائمة للاتصالات والمعلومات، ومنها نتائج اجتماعات فرق العمل التابعة للجنة العربية الدائمة للاتصالات والمعلومات، ونتائج المؤتمر العالمي للمندوبين المفوضين "PP-18"، والمبادرة العربية لحكومة الإنترنت في المنطقة العربية، ومشروع الربط الإقليمي لشبكات الإنترنت العربية.
46920924_1008747155977075_4417655759819505664_n

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان