إعلان

القصير: إلغاء آلية تحويل أموال الأجانب يعكس نجاح "الإصلاح الاقتصادي"

05:29 م الخميس 29 نوفمبر 2018

السيد القصير رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري

كتبت- منال المصري:

قال السيد القصير، رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري، إن قرار البنك المركزي بإنهاء العمل بآلية ضمان تحويل أموال المستثمرين الأجانب، يعكس "نجاح برنامج الإصلاح الاقتصادي".

وأضاف القصير في تصريحات لمصراوي، أن "قرار المركزي يعكس نجاح الإصلاح الاقتصادي الذي تنفذه الحكومة بقيادة الرئيس السيسي، وقدرة البنك المركزي علي العبور بمصر من النفق المظلم".

كان البنك المركزي، قال في بيان أمس الأربعاء، إنه سينهي العمل بآلية تحويل أموال المستثمرين الأجانب، اعتبارا من نهاية يوم عمل 4 ديسمبر المقبل، وذلك بالنسبة لاستثمارات الأجانب الجديدة فقط، على أن يستمر العمل بها بالنسبة للأرصدة القائمة داخل الآلية وتلك التي ستدخل من خلالها حتى 4 ديسمبر.

وبعد قرار البنك المركزي، فإنه سيكون على الأجانب الراغبين في شراء أسهم وسندات وأذون خزانة مصرية، الدخول والخروج من خلال سوق الصرف بين البنوك "الإنتربنك"، وليس آلية البنك المركزي.

وكان البنك المركزي وضع تلك الآلية في مارس 2013 لضمان حصول المستثمرين الأجانب على النقد الأجنبي عندما تكون لديهم الرغبة في التخارج من أوراق مالية محلية، سواء السندات وأذون الخزانة الحكومية، أو الأسهم المدرجة في البورصة، من أجل تشجيعهم على العودة لمصر.

وأشار رئيس البنك الزراعي، إلى أن قرار المركزي بإنهاء العمل بآلية تحويل أموال الأجانب، جاء نتيجة الأثر الإيجابي لسياسة الإصلاح الاقتصادي، وخاصة السياسة النقدية، التي أدت إلى ارتفاع احتياطي النقدي الأجنبي إلى مستوى غير مسبوق.

وقال إن قرار البنك المركزي سيسهم في زيادة الاستثمارات الدولارية في المحافظ وصناديق الاستثمار، بما ينعكس على التعاملات بين البنوك، ويدعم صافي الأصول الأجنبية لدى البنوك.

اقرأ أيضًا:

6 أسئلة حول قرار "المركزي" بإلغاء آلية خروج أموال المستثمرين الأجانب

ماذا يعني قرار إلغاء "آلية تحويل أموال الأجانب" وتأثيره على الدولار؟

الأتربي: إلغاء آلية تحويل أموال الأجانب يوفر العملة الصعبة في البنوك

رئيس بنك القاهرة: إلغاء آلية تحويل أموال الأجانب يعكس قوة اقتصاد مصر

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان