إعلان

توقيع عقد بين جهاز تنمية المشروعات والبنك الزراعي لتوفير قروض للمرأة

04:43 م الإثنين 12 فبراير 2018

البنك الزراعي المصري

كتب- مصطفى عيد:

وقعت نيفين جامع الرئيسة التنفيذية لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، والسيد القصير رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري، عقد مشروع "بدايتي" لدعم المشروعات متناهية الصغر للفتيات والسيدات بجميع المحافظات.

وبحسب بيان من الجهاز اليوم الاثنين، يأتي المشروع ضمن برنامج "بنت مصر" الذي أطلقه البنك الزراعي المصري، حيث تبلغ قيمة العقد 40 مليون جنيه تم توفيرها من خلال التمويل المقدم من صندوق خليفة لتطوير المشاريع.

ويهدف برنامج البنك الزراعي المصري إلى التوسع في تمويل مشروعات المرأة بالمناطق الريفية بالدلتا والصعيد من خلال توفير قروض ميسرة لتلك المشروعات بكافة فروع البنك بتمويل يبدأ من ألف جنيه وحتى 25 ألف جنيه.

وقالت نيفين جامع إن توقيع هذا العقد يأتي في إطار تنفيذ توجهات الدولة وطارق قابيل وزير التجارة والصناعة ورئيس مجلس إدارة الجهاز، بالتوسع في دعم وإقامة المشروعات متناهية الصغر الخاصة بالمرأة لتوفير فرص عمل دائمة ومؤقتة لهن وتحسين ظروفهن المعيشية والاقتصادية خاصة المرأة الريفية المعيلة.

وأضافت أنه سيتم توجيه 60% من العقد للمستفيدات تحت خط الفقر، وسيوفر هذا التمويل رأس المال العامل مع إمكانية شراء الآلات والمعدات، ومن المتوقع أن يمول 4000 مشروع بكافة أنحاء الجمهورية.

وحضر التوقيع مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة.

وبلغ إجمالي التعاقدات بين البنك الزراعي وجهاز تنمية المشروعات منذ بداية التعاون في 1992 حوالي 2.8 مليار جنيه تم من خلالها تمويل ما يزيد عن 125 ألف مشروع، بحسب السيد القصير.

ويمتلك البنك الزراعي شبكة فروع منتشرة في جميع أنحاء الجمهورية يبلغ عددها 1210 فرعا.

وقال القصير إن مصرفه وقع أربعة عقود منذ 30 يونيو 2016 وكان آخرها في 8 أكتوبر الماضي بإجمالي 395 مليون جنيه لدعم المشروعات الصغيرة.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان