إعلان

"سيكو" صاحبة أول هاتف مصري تعين فاروس مستشارا ماليا

01:22 م الأحد 18 فبراير 2018

فاروس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - مصراوي:

عينت شركة سيكو تكنولوجي، المالكة للشركة المصرية لصناعات السليكون، شركة فاروس القابضة، للترويج وتغطية الاكتتاب، مستشارا ماليا حصريا لها، وفقا لبيان من فاروس اليوم الأحد.

وقال علوي تيمور، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة فاروس القابضة: إن اختيار شركته لتكون المستشار المالي الحصري لسيكو "يأتي في إطار استراتيجيتنا لدعم الشركات المصرية المتميزة من خلال تقديم باقة متكاملة من الحلول والخدمات المالية لها".

وسيكو هي الشركة التي أعلنت في ديسمبر الماضي عن تصنيع أول هاتف ذكي مصري الصنع "Nile X" أثناء مؤتمر تكنولوجيا المعلومات والاتصالات Cairo ICT بحضور رئيس الجمهورية.

وقال محمد سالم، رئيس مجلس إدارة سيكو، إن شركته بدأت الإنتاج المحلي للهواتف التقليدية والذكية وغيرها من الأجهزة بمصنع مساحته 4500 متر مربع بالمنطقة التكنولوجية الجديدة في أسيوط، وهي المنطقة الاقتصادية الخاصة لصناعات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وتأسست شركة سيكو تكنولوجي "سيكو" في عام 2003 وكان تحت مظلتها شركتين لتجارة وتجميع الإلكترونيات.

ووقعت سيكو اتفاقيتين؛ إحداهما مع جوجل والأخرى مع كوالكوم (شركة أمريكية عالمية تقوم بتصنيع وتسويق منتجات وخدمات الاتصالات اللاسلكية)، حيث تعتبر سيكو هي أول شركة توقع اتفاقية ترخيص أندرويد في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.

كما تسعى سيكو لتوسيع نطاق عملياتها لتصنيع الهواتف وغيرها من الأجهزة للبيع بالسوق المصرية ومنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا بأكملها، بحسب البيان.

وفاروس، بنك استثماري متكامل يقدم باقة متكاملة من الخدمات المالية تخدم قاعدة عملاء ضخمة من الشركات والأفراد في مصر والشرق الأوسط وعالميا.

وتقدم شركة فاروس القابضة الحلول والخدمات المالية التي تلبي متطلبات عملائها بالسوق المصرية مثل ترويج وتغطية الاكتتاب، وإدارة الأصول، والتداول في الأوراق المالية، وخدمات التداول الإلكتروني، وكذلك بحوث الاستثمار وخدمات أمناء الحفظ.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان