إعلان

29.5 % ارتفاعا في صادرات مصر السلعية لهولندا خلال 2017

11:05 ص السبت 12 مايو 2018

كتبت- إيمان منصور:

ارتفعت صادرات مصر السلعية للسوق الهولندي بنسبة 29.5% بنهاية العام الماضي، لتصل إلى 269.7 مليون يورو، مقارنة بعام 2016، بحسب بيان من وزارة التجارة والصناعة، طارق قابيل اليوم السبت.

وقال وزير التجارة والصناعة، طارق قابيل، إن الواردات المصرية من السوق الهولندي تراجعت بنسبة 9% خلال عام 2017 وهو ما ساهم في انخفاض عجز الميزان التجارى بين مصر وهولندا بنسبة 21.7%.

وبحسب قابيل فإن العلاقات التجارية بين مصر وهولندا تشهد تطوراً ملحوظاً في الفترة الأخيرة حيث شهد الشهر الماضي إيفاد بعثة تجارية مصرية إلى هولندا للتعرف على الفرص التجارية المتاحة بالسوق الهولندي وإمكانية عقد شراكات مع رجال الأعمال والمستثمرين الهولنديين.

وقال أحمد عنتر، وكيل أول الوزارة ورئيس جهاز التمثيل التجاري، إن زيادة الصادرات المصرية للسوق الهولندي تأتي في إطار جهود المكتب التجاري المصري في لاهاي لتيسير نفاذ السلع والمنتجات المصرية لهذا السوق الواعد .

وبحسب عنتر فإن أهم بنود الصادرات المصرية التي شهدت زيادة للسوق الهولندي خلال العام الماضي تتمثل في الفاكهة والخضروات والزيوت واليوريا والألياف الزجاجية والألومنيوم والكابلات والمنسوجات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان