إعلان

Flat6Labs تشهد تخرج 10 شركات ناشئة مبتكرة بحضور وزيرة الاستثمار

01:19 ص الثلاثاء 15 مايو 2018

الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار و التعاون الدولي

القاهرة- مصراوي:

أقامت Flat6Labs، مسرعة الأعمال الرائدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، فعاليتها العاشرة بعنوان Demo Day في القاهرة، أمس الاثنين، واحتفلت بتخريج 10 شركات ناشئة من دورتها الأولى لسنة 2018.

وبدأت الدورة العاشرة لـ"Flat6Labs" القاهرة في 13 فبراير 2018، واستقبلت 10 فرق واعدة للانطلاق في أعمالها، جرى اختيارهم من حوالي 400 طلب تقديم مقدمة.

وضمت الدورة رواد أعمال من مختلف أنحاء مصر يؤسسون شركات ناشئة تعمل في عدة مجالات، بدء من التكنولوجيا المالية، والطب، والتدريب والتطوير، وصولاً إلى النقل، والتأمين، والتجزئة، مقدمين حلولًا رقمية ابتكارية عبر الإنترنت تغير من شكل السوق.

وحضر الملتقى الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، ومجموعة من المستثمرين والمسؤولين الحكوميين الحاليين والسابقين.

وترعى Flat6Labs القاهرة، وتستثمر في رواد أعمال مصريين شغوفين وأذكياء يملكون أفكارًا تقدمية ومبتكرة، وتدعمهم من خلال توفير الفرصة للتواصل مع شبكة واسعة من المستثمرين المحليين والدوليين، وخبراء الصناعة، والشركاء، والشركات.

وبتمويل قيمته 100 مليون جنيه مصري، فإن صندوق Flat6Labs Accelerator Company (FAC)l تهدف إلى الاستثمار في ما يقرب من 100 شركة ناشئة في مراحلها الأولى، وأكثر من 300 رائد أعمال خلال فترة استثمار تبلغ 5 سنوات. وكل 6 أشهر، تقوم Flat6Labs القاهرة بتوفير رأس مال مبدئي لعشرة شركات ناشئة جديدة، حيث تتلقى كل شركة ما يصل إلى 500 ألف جنيه مقابل قيمة أسهم 10%.

وقال مصطفى خاطر، المدير التنفيذي لـFlat6Labs القاهرة: "أنا فخور بمشاهدة رواد الأعمال الأذكياء والشغوفين، والذين يمثلون تنوعًا متميزًا".

وأضاف: "مع تعداد يبلغ حوالي 100 مليون نسمة، و50% منهم تحت سن الثلاثين ويتمتعون بمعرفة تكنولوجية واسعة، فإن مصر مؤهلة لأن تصبح واحدة من أسرع البلاد نموًا فى عالم ريادة الأعمال في العالم. ونحن ندرك الفرص المتاحة في السوق المصري ونريد أن نشجع المصريين في مراحل بداياتهم العملية الأولى. نحن مستعدون الآن لإجراء الدورة الحادية عشرة ونتطلع قدمًا للترحيب بتكنولوجيا جديدة، ومبتكرة فى مصر".

وتتضمن الأعمال الناشئة العشرة التي أفكارها التكنولوجية والعملية في لــFlat6Labs القاهرة في فعاليتها العاشرة كل من:

•حوشلى 7aweshly: تطبيق جوال للمدخرات الصغيرة يساعد الأفراد على الالتزام بتحويل أموال الدخل المنتظم إلى مدخرات.

•أرزاق Arza2: منصة ومجتمع للعمال للإعلان والبحث عن فرص العمل والتدريب.

شفاء Chefaa: تطبيق عند الطلب للمسح الضوئي للوصفات الطبية للمرضى وتوصيلها، وتحديد موقع أقرب صيدلية، وطلب الأدوية من الصيدليات عبر الإنترنت.

صاغة Isagha: أول سوق على الإنترنت لصانعي المجوهرات وعرض الأسعار اليومية للذهب والفضة وتحديثاتها في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

ميد مصر Med Misr:مدير رقمي مستقل يقدم لشركات التأمين الطبي حلاً مبتكرًا عبر الإنترنت دون مستندات مع توفير ضوابط لمنع الاحتيال.

مصور Mosawer: ربط خبراء التصوير بالعملاء في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

تومبيلي Tombeely: منصة للتجارة الإلكترونية الرقمية ومتجر واحد يتضمن كل ما يتعلق بالسيارات.

ترانسبولر Transpooler: هي منصة لإدارة النقل تعتمد على تطبيق، حيث توفر للآباء والمدارس وشركات الأساطيل أدوات تضمن ركوب حافلات آمنة وموثوقة ومريحة.

واصل Wasel: منصة نقل تربط المسافرين عبر المحافظات بالسائقين المحترفين.

ويلو Weelo: يسهل عمليات التوصيل وطلبات السوبر ماركت غير الفعالة والمعقدة إلى المنازل.​

تشهد الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار و التعاون الدولي فعاليات يوم العروض الخاص بـ Flat6Labs القاهرة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان