إعلان

المصرف المتحد يوقع بروتوكول تعاون مع "الصندوق العقاري" لتمويل محدودي الدخل

06:10 م الثلاثاء 29 مايو 2018

جانب من توقيع البرتوكول

كتبت- منال المصري:

وقع المصرف المتحد اليوم الثلاثاء برتوكول تعاون مع صندوق التمويل العقاري بهدف توفير تمويلات لدعم حصول المواطنين على سكن وخاصة لمحدودي من خلال توفير المسكن الصحي المناسب لهم، بحسب بيان المصرف.

وقع بروتوكول التعاون عن المصرف المتحد أشرف القاضي رئيس مجلس إدارة المصرف، ومي عبد الحميد، رئيس مجلس إدارة صندوق التمويل العقاري والمدير التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي.

وقالت مي عبد الحميد، رئيس مجلس إدارة الصندوق، إن التعاون مع المصرف بدأ في عام 2016 حيث ساهمت في تمويل 1100 مستفيد لعدد 300 وحدة سكنية بمدينة السويس لصالح محدودي الدخل، والعين السخنة، وعدد من المشروعات الأخرى.

وقال أشرف القاضي، إن محفظة التمويل العقاري في البنك بلغت أكثر من 170 مليون جنيه، منهم 136 مليون جنيه لصالح عملاء مبادرة البنك المركزي المصري للتمويل العقاري.

وأضاف القاضي أن المصرف مؤهل لهذه الخدمة المصرفية من حيث الفروع وتوزيعها علي مستوى الجمهورية فضلا عن فريق عمل ذو خبرات عالية، بالإضافة إلى الاتفاق مع شركات الاستثمار العقاري التي لديها مشروعات سكنية وتنطبق عليها محددات الصندوق وشروط المبادرة.

وبادر المصرف بتوفير مشروع سكني بمدينة العاشر من رمضان ضمن خطة دمج القطاع الخاص من خلال مشروعات الصندوق، بحسب القاضي.

وقال محمد سمير رئيس قطاع التمويل العقاري بالمصرف إن برامج التمويل العقاري يطرحها المصرف تحت شعار "ليه تأجر- لما ممكن تتملك" لتناسب مع جميع شرائح المجتمع المصري بالداخل والخارج، كذلك أصحاب المهن الحرة والأجانب المقيميين لتمويل كافة الوحدات في مختلف المحافظات ومدن المجتمعات العمرانية الجديدة.

ويتنوع البرنامج ما بين تمويل طويل ومتوسط الأجل حيث يتيح حتى 80% من قيمة الوحدة لفترة سداد تصل إلى 15 سنة وبشروط ميسرة وبعوائد تنافسية حتى تيسر على العملاء وتمكنهم من تحقيق طموحهم في امتلاك سكن مناسب، بحسب سمير.

اقرأ أيضا:

"المصرف المتحد" يعتزم طرح برامج تمويل عقاري للمصريين في الخارج

صورة جماعية للتوقيع مع اشرف القاضى

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان