إعلان

استطلاع: مشاهدة مباريات المونديال ستؤثر على عمل الموظفين في الشرق الأوسط

04:18 م الأحد 10 يونيو 2018

كتبت- ياسمين سليم:

لا يوجد شيء يمكن أن يحول أعين عشاق كرة القدم من أرض الملعب خلال الفترة من 14 يونيو إلى 15 يوليو، حيث منافسات بطولة كأس العالم لكرة القدم في روسيا، لكن هذا قد يؤثر على إنتاجية الشركات خاصة في منطقة الشرق الأوسط.

ويظهر استطلاع أجرته بوابة GulfTalent، وهي شركة توظيف في الشرق الأوسط، ونقلته صحيفة فوربس ميدل إيست، اليوم الأحد إن 92%، من الموظفين بمنطقة الشرق الأوسط سيشاهدون على الأقل بعض من المباريات.

ويقول الاستطلاع إن معظم المباريات ستقام خلال ساعات العمل في الشرق الأوسط، لذلك فهم يخططون لمشاهدتها من خلال البث المباشر على الهواتف الذكية.

وأُجري الاستطلاع على 8 آلاف موظف في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط.

ويتوقع أن تكون نسبة المشاهدة أكبر في منطقة الشرق الأوسط منذ صعود أربع منتخبات عربية لكأس العالم، وهي مصر وتونس والمغرب والسعودية، بحسب الصحيفة.

كما يتطلع المشجعون في المنطقة لمشاهدة نجم المنتخب المصري ونادي ليفربول الإنجليزي، محمد صلاح، وفقا لفوربس.

وتلعب مصر ضمن منافسات المجموعة الأولى للبطولة، ومن المقرر أن تلعب مع منتخبات أوروجواي وروسيا والسعودية على التوالي.

1

وبحسب الاستطلاع فإن 28% من الموظفين يخططون لمشاهدة بعض المباريات خلال ساعات العمل.

وتقام مباريات الدور الأول في البطولة في مواعيد ما بين 12 ظهرًا وحتى 9 مساءً.

وسيحصل 33% من الموظفين على إذن لمشاهدة المباريات خلال ساعات العمل، بينما سيغادر 28% منهم العمل مبكرًا بسبب كأس العالم، فيما سيشاهد 26% منهم خفية المباريات عن طريق البث المباشر.

ويقول الاستطلاع إن ثلثي الموظفين على الأقل، سيمكثون لمشاهدة المباريات لوقت متأخر وهو ما سيخفض ساعات نومهم، وبالتالي سيذهب 17% منهم للعمل متأخرًا، بينما سيحصل 8% منهم على إجازة سنوية في اليوم التالي، وسيتحجج 1% منهم بأنه مريض ولن يذهب للعمل.

ويظهر الاستطلاع أن حمى كرة القدم، ترتفع بين كبار المديرين التنفيذيين ومديري الشركات في المنطقة، حيث أن 32٪ من كبار التنفيذيين سيشاهدون المباريات خلال ساعات العمل، مقارنة بـ 28٪ من متوسط ​​عدد الموظفين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان