إعلان

بنك ناصر يقدم 114 مليون جنيه قروضا اجتماعية في 9 أشهر بدون فوائد

11:23 ص الأربعاء 13 يونيو 2018

أرشيفية لأحد فروع بنك ناصر الاجتماعي

كتبت - ياسمين سليم:

قال شريف فاروق نائب رئيس مجلس إدارة بنك ناصر الاجتماعي في بيان اليوم الأربعاء، إن البنك قدم قروضا اجتماعية للمواطنين بما يقرب من 114 مليون جنيه بدون فوائد في أول 9 أشهر من السنة المالية الحالية من خلال كافة فروع البنك البالغ عددها 93 فرعا.

وأضاف فاروق أن البنك قدم هذه القروض بهدف المساهمة في سد احتياجات المواطنين التي تطرأ عليهم لحدوث ظروف قد تكون خارجة عن إرادتهم سواء كان للعلاج أو لإجراء عمليات جراحية، أو لزواج الأبناء، أو لمصروفات دخول المدارس، أو للحالات الملحة كالوفاة أو الكوارث الطبيعية أو الحرائق أو غيرها.

وذكر أن القروض الاجتماعية المقدمة منذ أول يوليو 2017 وحتى نهاية مارس الماضي، شملت منح 98.1 مليون جنيه تقريبا قروض زواج استفاد منها 19 ألفا و770 مستفيد، ومنح مبلغ ما يقرب من 11 مليون و750 ألف جنيه قروضا للعلاج وإجراء العمليات استفاد منها 2883 مستفيدا.

كما تضمنت هذه القروض تقديم 3 ملايين و790 ألف جنيه لعدد 932 مستفيدا، من الحالات الملحة، وكذلك تم منح 160 ألف جنيه تقريبا قروض مصروفات مدارس استفاد منها 104 مستفيدين، بحسب فاروق.

وأوضح فاروق أن المستندات المطلوبة لتلقي القروض الاجتماعية بضمان المرتب أو المعاش هي أن يقدم طالب القرض طلبا بنوع القرض الراغب فيه، وتحويل القسط الشهري أو المرتب أو المعاش على البنك، بالإضافة إلى ضامن حكومي.

وبالنسبة لقرض الزواج، يتم تقديم وثيقة الزواج على أن لا يكون قد مر عليها أكثر من 7 سنوات حتى تاريخ تقديم طلب القرض، وفقا لفاروق.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان