إعلان

البترول: انجاز 97.3% من مشروع "أنربك" لإنشاء وحدة إنتاج بنزين 92 و 95

10:12 ص الأربعاء 06 يونيو 2018

وزير البترول

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى عيد:

قال بيان لوزارة البترول اليوم الأربعاء إنه تم انجاز 97.3% من أعمال مشروع إنشاء وحدة إنتاجية جديدة للبنزين عالي الأوكتين بشركة الأسكندرية الوطنية للتكرير والبتروكيماويات "أنربك".

يهدف المشروع لمضاعفة الطاقة الإنتاجية من البنزين 92، 95 عالي الأوكتين الخالي من الإضافات الكيميائية الضارة بالبيئة بزيادة حوالي 850 ألف طن سنويًا لتلبية جانب من احتياجات السوق المحلي وتقليل الاستيراد.

وقال البيان إن المشروع يهدف أيضا لإنتاج كميات من البوتاجاز والهيدروجين، بما يساهم في الوفاء بجانب من احتياجات السوق المحلي من البنزين وتقليل استيراده وتوفير النقد الأجنبي .

وينفذ المشروع شركة إنبي كمقاول عام وشركة بتروجيت لأعمال التركيبات، بتكلفة استثمارية تصل إلى 233 مليون دولار.

وقال البيان إن وزير البترول، طارق الملا، تفقد أعمال المشروع، للوقوف على تقدم العمل به.

ووفقا للبيان فإنه يجري حاليًا إنشاء وحدة معالجة وتدوير مياه الصرف الصناعي في معمل أنربك لإعادة استخدامها بالوحدات الإنتاجية بطاقة قدرها 1200 متر مكعب مياه يوميًا بما سيؤدي إلى تحقيق وفر يقدر بنحو 25 مليون جنيه سنويا.

وقال الملا، في البيان إن تطوير معامل التكرير سيؤدي إلى زيادة الطاقة التكريرية وتوفير طاقات إنتاجية فائضة لاستغلالها بشكل اقتصادي في تكرير الخام من الخارج وتحويله إلى منتجات بترولية عالية القيمة بما يخدم مشروع مصر القومي للتحول إلى مركز إقليمي لتجارة وتداول الزيت الخام والمنتجات البترولية والغاز .

لمشاهدة مسلسلات رمضان 2018 قبل أي حد..

جهز إفطارك من طبخة ع السريع: أسرع طريقة لتجهيز الأكل

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان