إعلان

"we" توقع مذكرة تفاهم لتسهيل الربط الإلكتروني من "كيب تاون" إلى القاهرة

02:06 م الجمعة 13 يوليه 2018

المصرية للاتصالات

نيجريا- منال المصري:

وقعت الشركة المصرية للاتصالات وشركة ليكودتيليكم الإقليمية اليوم الجمعة، مذكرة تفاهم لتنفيذ مشروع للربط الإلكتروني من مدينة كيب تاون إلى القاهرة، وذلك على هامش المؤتمر السنوي للبنك الإفريقي للتصدير والاستيراد اليوم، بنيجريا.

وقال أحمد البحيرى رئيس شركة المصرية للاتصالات، إن المشروع يهدف إلى تعزيز شبكة التوصيل الإلكتروني، ودعم الإمكانيات الفنية بما يساهم في توسيع فرص التبادل التجاري والاستثماري بين دول القارة.

وقال أحمد مخلص رئيس مجموعة التشغيل في شركة ليكويد تليكوم إن المذكرة تستهدف إنشاء البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات في دول أفريقيا حتى 2021.

وأضاف أن متوسط تكلفة إنشاء الشبكة الإلكترونية في كل دولة تبلغ 400 مليون دولار بتكلفة إجمالية 11.2 مليار دولار كمتوسط التكلفة في 28 دولة.

جاء ذلك على هامش فاعليات اليوم الثالث للمؤتمر السنوي الـ 25 للبنك الإفريقي للاستيراد والتصدير (إفريكسيم بنك)، بالعاصمة النيجيرية "أبوجا" والمنعقد على مدار 3 أيام.

وقال عمرو كامل نائب رئيس البنك الإفريقي للاستيراد والتصدير، إن البنك مستعد لتمويل المشروع في حالة الحاجة إلى ذلك، وتقديم الدعم والاستشارات الفنية للمشروع.

ومن ناحية أخرى قال بانديكيت أوراما رئيس البنك إن البنك بصدد إطلاق آلية جديدة لتسوية المدفوعات بين الدول الأفريقية، لتمكين اتمام المدفوعات التجارية بين دول القارة باستخدام العملات الوطنية.

وأضاف رئيس البنك أنه سيتم عمل مقاصه لتسوية هذه المدفوعات بما يسهل عملية التبادل التجاري بين دول القارة ويوفر استخدام العملة الأجنبية التي تعاني العديد من أول الأفريقية من عدم توافرها.

وقال أوراما: إن " هناك العديد من المنتجات والسلع التي تنتجها الدول الأفريقية والتي يمكن تبادلها كبديلا عن المنتجات من خارج القارة".

وأوضح أن البنك يعمل من خلال هذة الآلية على المساعدة في سد الفجوة التمويلية للتجارة البينية التي تصل إلى ١٢٠ مليار دولار وفتح مجالات جديدة للتبادل التجاري بالاعتماد على العملات الوطنية للدول.

وأشار أوراما إلى أن هناك عدة آليات يطلقها البنك لدعم التجارة البينية، أهمها معرض التجارة الأفريقية الذي سيتم عقده في القاهرة ديسمبر المقبل والذي يعد أول معرض على مستوى القارة يجمع بين مختلف الشركات في قطاعات متعددة لعرض فرص التجارة والاستثمار وانجاز الصفقات التجارية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان