إعلان

وزراء التخطيط والنقل والإنتاج الحربي يتفقدون أعمال القوس الشمالي الغربي

10:45 ص الثلاثاء 31 يوليو 2018

هالة السعيد وزيرة التخطيط

كتبت- إيمان منصور:

قالت وزارة التخطيط، اليوم الثلاثاء في بيان، إن الوزيرة هالة السعيد ستتفقد، اليوم الثلاثاء، أعمال تنفيذ القوس الشمالي الغربي بالطريق الدائري الإقليمي، برفقة كل من هشام عرفات وزير النقل، ومحمد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربي، وعادل ترك رئيس هيئة الطرق والكباري.

وبحسب بيان الوزارة، يتابع الوزراء الثلاثة الأعمال النهائية استعداداً لافتتاح الطريق الممتد من التقاطع مع طريق القاهرة ـ الإسكندرية الزراعي في بنها حتى التقاطع مع طريق القاهرة ـ الإسكندرية الصحراوي بطول 57 كم والمدرج ضمن المشروع القومي للطرق.

يذكر أن القوس الشمالي الغربي من الطريق الدائري الإقليمي، تقوم بتنفيذه وزارة النقل، ويمثل جزءًا مهمًا من الطريق الذي يربط جميع المحاور الطولية السريعة والرئيسية المتجهة من وإلى القاهرة الكبرى، ويهدف لربط الطرق الرئيسية للمحافظات، ويسهم في تخفيف الحركة المرورية العالية على الطريق الدائري الحالي حول القاهرة الكبرى.

واستهدفت خطة العام المالى المنتهي 2017-2018 تنفيذ استثمارات عامة تعمل على الإسراع من خطى تنفيذ المشروعات القومية الكبرى ومنها شبكة الطرق القومية حيث تضمنت الخطة تنفيذ مشروعات ممولة من الخزانة العامة للدولة بنحو 4.8 مليار جنيه في مشروعات شبكة الطرق القومية التي تنفذها وزارة النقل.

كما تم تنفيذ استثمارات بنحو 1.280 مليارجنيه في المشروعات التي تنفذها وزارة الإسكان، ومنها الطريق الإقليمي (بنها-الإسكندرية) بطول 19 كيلو متر (لكل قطاع ) وبتكلفة إجمالية تبلغ 4.748 مليار جنيه، منها نحو 1.538 مليار جنيه، وطريق شبرا - بنها (الحر) بطول 40 كم وبتكلفة 3.587 مليار جنيه، وأدرج منها للمشروع نحو 515 مليون جنيه في خطة العام الماضي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان