إعلان

سبتمبر المقبل.. مصر تستضيف مؤتمر الأسمنت العالمي "إنترسيم"

04:39 م الثلاثاء 28 أغسطس 2018

أسمنت

كتبت- إيمان منصور:

تستضيف مصر مؤتمر "إنترسيم" بالاشتراك مع "غرفة صناعة مواد البناء باتحاد الصناعات في 17 سبتمبر المقبل لمدة ثلاثة أيام، بحسب بيان من الشركة المنظمة للمؤتمر.

ويسلط مؤتمر ومعرض "إنترسيم" الضوء على التطورات في إنتاج وتجارة الأسمنت العالمية ،حيث تستضيف القاهرة مجموعة من كبار الممثلين لصناعة الأسمنت العالمية للمشاركة فى المعرض، وفقا للبيان.

وبحسب البيان، يضم مؤتمر"إنترسيم" مجموعة واسعة من العروض وتحليلات ومناقشات سوقية من محترفين داخل صناعة الأسمنت وذلك لتغطية التطورات في إنتاج وتجارة الأسمنت في كل من مصر وقارة أفريقيا.

وتعد مصر سادس أكبر منتج للأسمنت على مستوى العالم من حيث الحجم وتلعب دوراً ريادياً فى صناعة الأسمنت داخل أفريقيا، مع إستثمارات واعدة فى تكنولوجيات إنتاج جديدة بالإضافة إلى الاعتماد بشكل أكبر على الوقود البديل.

وقال مالكوم شيلبورن؛الرئيس التنفيذي لإنترسيم :" نحن سعداء لإقامة "إنترسيم" مجدداً في مصر لأول مرة منذ 4 سنوات".

فالأسمنت عنصر أساسي فى كلاً من البنية التحتية وتطور الإقتصاد الإجتماعي. وستلعب صناعة الأسمنت المصرية ستلعب دوراً محورياً في برامج التنمية وفي كل مشروعات البنية التحتية الطموحة.

ورحب مدحت اسطفانوس رئيس شعبة الاسمنت بإتحاد الصناعات بإقامة "إنترسيم" وأصدقاؤنا من مجتمع صناعة الأسمنت العالمي بالقاهرة الشهر القادم.

وقال اسطفانوس إن إستضافة مؤتمر إقليمي مهم مثل "إنترسيم" يعد بمثابة تجسيد لمكانة مصر في صناعة الأسمنت عالمياً، وأدعو بكل الود قطاع الأسمنت في مصر وكل زملاؤنا عالمياً لمشاركتنا في هذا اللقاء الهام.

ويشار إلى أن مصر تعد مصدر رئيسي للأسمنت، حيث بلغت ذروتها عام 2004 حين تجاوزت كميات التصدير 12 مليون طن، ولكن في السنوات الأخيرة فإن زيادة الطلب المحلي مدعوماً بطلب مشروعات البنية التحتية الرئيسية مثل القاهرة الجديدة والعاصمة الإدارية الجديدة قد خفض الفرص أمام المصدرين.

وبحسب اسطفانوس، فإن إضافة العديد من خطوط الإنتاج الجديدة لصناعة الأسمنت سيجدد التوجه نحو زيادة التصدير، لنجد الأسمنت المصري حاضراً بقوة في مشاريع الإنشاءات الرئيسية في شمال وشرق أفريقيا ومنطقة الخليج العربي وربما الولايات المتحدة الأمريكية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان