إعلان

الملا يبحث مع اللجنة العليا لمشروع تحديث قطاع البترول موقف تقدم الأعمال

01:51 م الثلاثاء 07 أغسطس 2018

وزير البترول خلال إجتماع اللجنة العليا لمشروع تحدي

كتب- مصطفى عيد:

قالت وزارة البترول في بيان اليوم الثلاثاء، إن الوزير طارق الملا اجتمع مع اللجنة العليا لمشروع تطوير وتحديث قطاع البترول، لمتابعة موقف تقدم الأعمال فى البرامج الـ 7 المقدمة للمشروع وتقييم نتائج الأعمال التى تحققت منذ بدء المشروع وحتى الآن.

وبحسب الوزارة استعرض الوزير خلال الاجتماع مع اللجنة، الموضوعات التي تحتاج إلى دعم وتذليل التحديات وإعطاء دفعات لتحقيق النتائج المرجوه خلال الفترة القادمة، بحضور قيادات الوزارة ورؤساء هيئة البترول والشركات القابضة ورؤساء البرامج السبعة.

وقال الوزير خلال الاجتماع، إن النتائج الملموسة التي تحققت مع بدء عمل المشروع تنعكس ايجاباً على أداء قطاع البترول بصفة عامة ويسهم في قدرته على مواجهة التحديات داخلياً وخارجياً والاستعداد للمستقبل فضلا ً عن الاستغلال الأمثل لكافة التحديات والامكانيات وتنمية ثروات مصر البترولية بفاعلية أكبر ويتواكب مع رؤية الدولة الطموح 2030.

وأشار الوزير إلى أن البرامج السبعة التي يشملها المشروع هي جذب الاستثمارات في مجال البحث والانتاج، وتحسين أداء أنشطة الإنتاج، والإصلاح الهيكلي للقطاع، وتحسين أداء أنشطة التكرير وتوزيع المنتجات وصناعة البتروكيماويات ورفع كفاءة الطاقة، واستراتيجية تحويل مصر إلى مركز إقليمي لتجارة وتداول الطاقة، وتنمية الموارد البشرية، ودعم اتخاذ القرار وربط المعلومات.

وتغطي هذه البرامج كافة أنشطة قطاع البترول في تناغم تام من خلال برامج وآليات العمل الحديثة والمتطورة باستخدام أحدث التكنولوجيات العالمية لتحقيق أفضل مستويات الأداء.

وأشار الوزير إلى أهمية البرنامجين الثالث والسابع باعتبارهما الأساس الذي يقوم عليه القطاع مؤكدا أهمية برنامج إعادة هيكلة القطاع في ضوء أن الموارد البشرية هي حجر الزاوية في أي تقدم بالإضافة إلى أهمية برنامج دعم اتخاذ القرار وتكنولوجيا المعلومات الذي يمثل الإدارة التي ستمكن الموارد البشرية من تحقيق الأهداف المنشودة من برنامج التطوير والتحديث وتنفيذ باقي البرامج.

وأوضح الوزير أهمية تطبيق هذا البرنامج في شركات القطاع العام بكوادره البشرية والتي تعد أحد الأعمدة المهمة لقطاع البترول والتي تتميز أنشطتها بالتنوع بدءا من الإنتاج مروراً بالتكرير والتسويق والنقل.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان