إعلان

الصناعة: إصدار مواصفة قياسية لمكافحة الفساد نهاية العام الجاري

11:39 ص الأربعاء 05 سبتمبر 2018

عمرو نصار وزير التجارة والصناعة

كتبت- إيمان منصور:

قال عمرو نصار وزير التجارة والصناعة، في بيان اليوم الأربعاء، إنه يجرى حاليًا إعداد مواصفة قياسية مصرية لمكافحة الفساد والرشوة تستهدف إعلاء قيم السلوك الوظيفى وتبني جميع مبادئ المسئولية المجتمعية بكافة المنشآت الحكومية وغير الحكومية، ومن المقرر صدورها نهاية العام الجارى.

وأضاف الوزير، خلال كمته بالجلسة الافتتاحية للمؤتمر القومي بمتطلبات المواصفة الدولية، والتي ألقاها نيابة عنه المهندس أشرف عفيفي رئيس الهيئة المصرية العامة للمواصفات والجودة،أن إعداد هذه المواصفة يأتي في إطار جهود الوزارة ممثلة في هيئة المواصفات والجودة للتوافق مع متطلبات المواصفة الدولية "ISO 37001 " الخاصة بنظم إدارة مكافحة الرشوة والتي أصدرتها المنظمة الدولية للتقييس ( ايزو ) في أكتوبر من عام 2016.

وأكد الوزير، أن محاربة الفساد بكل صوره والوقاية منه مسئولية مشتركة لكافة سلطات الدولة والمجتمع، وتحتاج إلى تكاتف الجهود لتحقيق التوعية اللازمة بمخاطر الفساد وسبل منعه.

وأشار نصار إلى أن الفساد يمثل العقبة الرئيسية التي تعرقل جهود التنمية الاقتصادية المستدامة، ويسهم في تقويض قدرة الحكومة على توفير الخدمات الأساسية للمواطنين، مؤكدا على ضرورة تعزيز جهود مكافحة الفساد ونشر مبادئ الشفافية والنزاهة بالجهات الحكومية في مصر .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان