إعلان

البنك الزراعي: السماح بفتح الحسابات مجانا ضمن اليوم العالمي للادخار

01:11 م الإثنين 19 أكتوبر 2020

البنك الزراعي

كتبت منال المصري:

أعلن البنك الزراعي المصري، اليوم الإثنين، مشاركته في فعالية الاحتفال باليوم العالمي للادخار خلال الفترة من 15 إلى 31 أكتوبر الجاري ضمن مبادرة الشمول المالي، وذلك بمجموعة من الخدمات المصرفية والمزايا الإضافية للعملاء الحاليين والجدد، بحسب بيان من البنك.

وأشار البنك إلى أن المزايا المقدمة من البنك في مبادرة الشمول المالي تتضمن السماح للعملاء الجدد بفتح الحسابات الجارية وحسابات التوفير مجاناً بدون أي مصاريف إدارية وبدون حد ادنى.

كما ينظم البنك الزراعي فعاليات توعوية لتشجيع الحرفيين، وأصحاب المهن الحرة، وصغار التجار على فتح الحسابات بدون سجل تجاري وفق إجراءات البنك المركزي التي تتيح للعملاء فتح هذه الحسابات ببطاقة الرقم القومي، لتحفيزهم على الاستفادة من الخدمات المصرفية، وفقا للبيان.

وقال البنك إنه سيوفر أيضا لعملائه الحاليين والجدد خدمة إصدار بطاقة ميزة مسبوقة الدفع بالمجان خلال فترة الاحتفال بالشمول المالي واليوم العالمي للادخار.

وأضاف أنه سينظم كذلك العديد من الفعاليات التثقيفية التي تستهدف نشر الوعي بالخدمات المصرفية والتعريف بها تعزيزاً للشمول المالي، الذي يسهم في تحسين معدلات النمو الاقتصادي، والاستقرار المصرفي والمالي، والتنمية الاجتماعية.

وأكد علاء فاروق، رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري، سعي البنك لإﺗﺎﺣﺔ ﻛﺎﻓﺔ ﺍﻟﺨﺪﻣﺎﺕ ﺍﻟﻤصرفية والتمويلية ﻟﻤﺨﺘﻠﻒ ﻓﺌﺎﺕ ﺍﻟﻤﺠﺘﻤﻊ تحقيقا للشمول المالي، علاوة على العمل على تعزيز الوعي بالخدمات المالية والمصرفية لدى كافة شرائح المجتمع.

وأشاد فاروق بحرص البنك المركزي برئاسة المحافظ طارق عامر على ترسيخ وتعزيز مفهوم الشمول المالي بما يعزز الاقتصاد القومي من خلال هذه المناسبات التي تشارك فيها جميع البنوك العاملة في مصر، وجذب وتحفيز كافة فئات المجتمع للتعامل من خلال النظام المصرفي.

وأشار إلى أن البنك الزراعي يعمل وفق خطط وبرامج استراتيجية لتطبيق مفهوم الشمول المالي من خلال فروعه المنتشرة على مستوى الجمهورية والتي تبلغ 1200 فرعاً في قرى ومحافظات مصر.

وقال فاروق إن البنك يعمل حاليا على تحديث وإعادة تأهيل كافة فروع البنك ودعمها بأحدث التقنيات، وتستهدف المرحلة الأولى تطوير 650 فرعاً على مستوى الجمهورية قبل نهاية العام الحالي، فضلاً عن زيادة عدد الفروع إلى 2000 فرع خلال الخمس سنوات المقبلة.

وأضاف أن البنك يتوسع أيضا في نشر ماكينات الصراف الآلي لتحقيق الشمول المالي وتقديم أفضل مستوى من خدماته للعملاء، حيث يقوم البنك بنشر ألف ماكينة صراف آلي بكافة أنحاء الجمهورية بدعم من البنك المركزي المصري.

وتابع: "نستهدف الوصول إلى 30 مليون عميل في كافة أنحاء الجمهورية خلال السنوات الخمس المقبلة، لنكون البنك الأفضل في تنفيذ رؤية الدولة والبنك المركزي لتحقيق الشمول المالي، بإدخال شرائح جديدة من المواطنين إلى الجهاز المصرفي".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان