إعلان

خاص- بنك الاستثمار الأوروبي يخطط لضخ أكثر من مليار يورو في مصر في 2020

05:34 م الأحد 01 مارس 2020

الفريدو آباد رئيس المكتب الإقليمي في بنك الاستثمار

كتبت- منال المصري:

قال الفريدو آباد، رئيس المكتب الإقليمي في بنك الاستثمار الأوروبي في القاهرة، إن البنك يخطط لضخ أكثر من مليار يورو، في مصر، خلال 2020.

وأضاف في حوار مع مصراوي، ينشر لاحقا، أن هذه التمويلات تستهدف تمويل عدد كبير من المشروعات في القطاع العام وخاصة مجالات النقل العام في المناطق الحضرية، وإصلاح السكك الحديدية ومياه الصرف الصحي والري.

وأشار إلى أن بنك الاستثمار الأوروبي يواصل دعمه القوي للقطاع الخاص في مصر، من خلال إقراض الشركات الصغيرة والمتوسطة، بالإضافة إلى استخدام أدوات مبتكرة مثل ضمانات المحافظ، "ونأمل أن نتمكن من زيادة إقراضنا المباشر إلى قطاع الشركات الخاص"

وقال الفريدو آباد، إن بنك الاستثمار الأوروبي يولي أهمية كبرى لجودة المشروعات التي يدعمها، حيث يجب أن تتبع المشروعات أعلى المعايير الدولية وتراعي الجوانب البيئية والاجتماعية وقواعد المشتريات لضمان أفضل تكاليف للوحدة.

وأضاف أن "التركيز على جودة المشروعات ينعكس في القدرة على جذب تمويل من مؤسسات التمويل الأخرى وتوفير موارد أخرى من بنك الاستثمار الأوروبي والاتحاد الأوروبي".

وبموجب النظام الأساسي للبنك، يمكن لبنك الاستثمار الأوروبي توفير تمويل يصل إلى 50% فقط من تكلفة المشروع، وبالتالي يتعاون مع العديد من مؤسسات التمويل الأخرى بحسب الفريدو.

وأشار إلى أن محفظتهم التمويلية القائمة حاليًا تبلغ أكثر من 2.3 مليار يورو وتغطي العديد من مشروعات التطوير في مختلف القطاعات بما في ذلك المياه والصرف الصحي، والنقل، والشركات الصغيرة والمتوسطة، والملاحة الجوية، والبيئة والطاقة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان